الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم أمير المصري.. فنانون مصريون لمعوا في سماء سينما هوليوود

أمير المصري
أمير المصري

بدء عدد كبير من النجوم شق طريقهم في هوليوود، ليتركوا بصمة مميزة على شاشاتها السينمائية، ويواصل الجيل الجديد رحلة النجاح في عاصمة السينما العالمية، من بينهم الفنان أمير المصري ورامي مالك ومحمد كريم.

وفي السطور التالية يرصد لكم موقع “بالمصري” بعض الفنانين المصريين الذين لمعوا في سماء هوليوود.

نجوم الفن في سينما هوليوود

أمير المصري

يخوض الفنان الشاب أمير المصري عدد كبير من التجارب والأعمال العالمية، حيث آخر أعماله التي شارك بها في مصر كان مسلسل مليحة في موسم رمضان 2024،لوينتقل إلى هوليوود ويشارك في فيلم “The giant” مع بيرس بروسنان، ويسرد الفيلم حياة الملاكم البريطاني اليمني الأمير نسيم ناز حامد.

أمير المصري

أميرة أديب

دخلت الفنانة أميرة أديب مجال العالمية من خلال مشاركتها في فيلم “No nation” في هوليوود 2024، مع المخرج الأمريكي “Jeffrey Elmont” المرشح لجائزة “إيمي” الدولية لعام 2017، وسيتم تصوير الفيلم في لوس انجلوس هذا العام، وتجسد أميرة خلال العمل شخصية فتاة لديها مهارة في لعب كرة القدم، وبدأت الاستعداد للشخصية بالتدريب على لعب كرة القدم.

أميرة أديب

آدم الشرقاوي

شارك الفنان آدم الشرقاوي بعض العديد من الأعمال العالمية في سينما ودراما هوليوود، وقدم مسلسل “NCIS: Los Angeles S12ط إلى جانب مجموعة من الفنانين منهم الفنانة العالمية إيميلي لانديكر ودانييلا روا وليندا هانت، وتدور أحداث العمل في إطار جرائم القوات البحرية الأمريكية، والتحقيقات في القضايا من فريق العمل، إلى جانب أنه يشارك في عمل سينمائي ”Emily The Criminal" مع الممثلة العالمية أوبري بلازا.

آدم الشرقاوي

رامي مالك

شارك الفنان رامي مالك في حوالي 27 عمل درامي وسينمائي في هوليوود وكان من آخر أعماله فيلم “Oppenheimer” العام الماضي وقدم من خلاله شخصية ديفيد هيل مع مجموعة من الفنانين العالمين منهم كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور وإيميلي بلانت، وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول سيرة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

رامي مالك

محمد كريم

شارك الفنان محمد كريم عام 2019 في عمل سينمائي عالمي بعنوان “A Score to Settle”، وتدور أحداثه حول منفذ جرائم سابق يتعهد لدى منظمة إجرامية محلية بسن قانون معاقبة على زعماء الغوغاء، بعد 22 عام من السجن ظلم، والعمل من بطولة نيكولاس كيدج، كارولينا ويدرا، بنجامين برات، محمد كريم، إيان تريسي، ومن إخراج شون كو.

محمد كريم

محمد يسري

شارك الفنان محمد يسري عام 2017 في عمل سينمائي يحمل اسم “Hadeth Al-Nile Hilton” مع مجموعة من الممثلين العرب، منهم: ياسر علي ماهر، سليمان دازي، طارق عبد الله، أحمد خيري، والعمل من تأليف وإخراج طارق صالح.

محمد يسري

عمر الشريف

الفنان العالمي الراحل عمر الشريف شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية في هوليوود، آخرهم فيلم قصير عام 2015 بعنوان “1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham”، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة عن دوره في فيلم دكتور جيفاغو، وأخرى عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في لورنس العرب، كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

عمر الشريف
تم نسخ الرابط