الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إزاي تجددي شكل إضاءة غرفة المذاكرة قبل الامتحانات بخطوات بسيطة

غرفة المذاكرة
غرفة المذاكرة

خلال فترة الدراسي الجديد، يهتم العديد من الطلاب بالمراجعة، لذلك يتجه الكثيرين لا شراء كافة الأدوات المكتبية وملابس وغيرها، وكذلك الاهتمام بغرفة المكتب التي يذاكر فيها الطالب دروسه المختلفة، ولكن قد يعاني بعض الطلاب من مشكلة الإضاءة الخافتة التي تجعله لا يستطيع مذاكرة دروسه، ولتحقيق ذلك يجب الاهتمام بإضاءة غرفة المكتب بواسطة اتباع أفكار نستعرضها في هذا التقرير.

 

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، بواسطة السطور التالية، أفكار لتحسين إضاءة غرفة المذاكرة أو المكتب، لسهولة مذاكرة الطلاب قبل بدأ الامتحانات، وفقاً لما ذكره موقع "pinkvilla".

 

أفكار لتحسين إضاءة غرفة المكتب:

 

طلاء الغرفة بألوان فاتحة

يفضل العديد من الطلاب والطالبات طلاء الغرفة بألوان فاتحة، لإعتقادهم هكذا تساعدهم على المذاكرة بشكل أفضل، لذلك يبحثون عن أفضل الأشكال والديكوردات، بجانب إزالة ورق الحائط ذو الألوان الداكنة التي تتسبب في جعل الغرفة تبدو مظلمة وكذلك ألوان الطلاء الداكنة، وتغييرها بواسطة طلاء الغرفة بألوان فاتحة تجعل الغرفة تبدو فاتحة مثل اللون الأبيض والوردي وغيرها من الألوان الفاتحة.

فترة المراجعة المواد 

 

مصباح طاولة قابل للتعديل

تعتبر مصباح الطاولة من أسهل الأفكار التي تحفز الطلاب على المذاكرة عند بداية العام الدراسي الجديد، ويساعد على إضاءة المكتب ورؤية أدق التفاصيل، وعدم إجهاد العين، لذلك ينصح بتحضير مصابيح مكتب قابلة للتعديل لتساعد على إضاءة المكتب بشكل كافي يساعد الطالب على المذاكرة .

 

زيادة حجم نافذة الغرفة

كما يميل بعض الطلاب إلي فكرة توسيع حجم الغرفة بأشياء جديدة، من خلال استخدام أثاث حديث، حتي تساهم في سهولة المراجعة مع تشغيل إضاءة الغرفة، وتزيد من جودة الهواء داخلها، مما يساعد على تخفيف إجهاد العين، وتساعد الطالب أكثر على التركيز خلال المذاكرة، وفى نفس يساعد على فاتورة الكهرباء.

 

الطالب

ضبط وضع شاشة الكمبيوتر

من المعروف عندما يوجد جهاز الكمبيوتر داخل المنزل، يجب وضعه في مكان الإضاءة، لأن أشعة الشمس هي أفضل مصدر للضوء وبوضع شاشة موازية للنافذة وليس أمامها يساعد على رؤية أوضح للشاشة، وتحمى العينين وتخفف من إجهادها.

اقرأ أيضا: استشاري نفسي: لو جبت مجموع مش حلو في الثانوية تخلص من الاكتئاب بهذه الخطوات


 

تم نسخ الرابط