الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتابع تدقيق أعداد اللاجئين والتكلفة التي تتحملها الدولة لرعايتهم

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الخميس، وذلك لمتابعة حصر ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية الضيوف من مختلف الجنسيات، وذلك بحضور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وخالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

اجتماع الحكومة اليوم

وأشار رئيس الوزراء في بداية الاجتماع إلى أن اللقاء يستهدف متابعة ما تتحمله الدولة من مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات والوافدين الذين يقيمون في مصر من الأجانب، والذي يضل عددهم طبقاً لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 مليون ضيف ولاجئ يعيشون في مصر من 133 دولة، وبنسبة 50.4% ذكور، و49.6% إناث، وبمتوسط عمري إلى 35 سنة، ويمثلون 8.7% من حجم سكان مصر.

أعداد الوافدين إلى مصر

وكلف مصطفى مدبولي بتدقيق هذه الأعداد، وحصر وتجميع ما تتحمله الدولة لتقديم خدمات في مختلف القطاعات لضيوفها، مشدداً على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

تكلفة رعاية الوافدين

وقال محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع، استعرض تقديرات لإجمالي التكلفة التي تتحملها مصر مقابل رعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات والوافدين من الأجانب، مضيفًا أنه تم استعراض الخدمات المقدمة لهم في الرعاية الصحية، وكذلك تكلفة دعم البنية التحتية الصحية لتقديم الخدمات الطبية.

الخدمات التعليمية

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى استعراض الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب اللاجئين، واستعراض جهود وزارة التربية والتعليم في تدشين المزيد من الفصول الجديدة لاستيعاب تلك الأعداد، حيث أشار إلى أنه تم عرض جهود توفير السلع الأساسية للملايين من الضيوف، بالإضافة لخدمات التضامن الاجتماعي والمعونات الغذائية وكذلك خدمات المرافق المتعددة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط