الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سيد رجب من بينهم.. قائمة المكرمين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

سيد رجب
سيد رجب

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، اختيار 3 من صناع الأفلام لتكريمهم بالدورة الـ 10 من المهرجان، التي من المقرر عقدها في الفترة من 25 حتى 30 أبريل الجاري.

أعرب محمد محمود، رئيس المهرجان عن تقديره لمسيرة 3 مبدعين، قدموا العديد من العلامات المضيئة في صناعة الأفلام القصيرة والسينما، وهم: الفنان سيد رجب، المصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

قائمة المكرمين بمهرجان الاسكندرية

الفنان سيد رجب ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندس ميكانيكا بشركة النصر للسيارات لمدة 20 عامًا وبدأ مشواره الفني على المسرح، وعمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، وقدم عروض مسرحية داخل وخارج مصر، وعلاقته مع السينما بدأت بفيلم “أحلام صغيرة” للمخرج خالد الحجر عام 1993.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وفي عام 2009، كانت النقلة الكبيرة في مشواره الفني بفيلم "إبراهيم الأبيض"، ثم فيلم "الشوق" في عام 2011 الذي كتبه وشارك في تمثيله، كما قدم عدد كبير من الأعمال السينمائية، منها: فيلم حب البنات، الأولة في الغرام، صرخة نملة، عبده موتة، قلب الأسد، ولاد رزق، وقفة رجالة - كيرة والجن".

أما ثاني المكرمين في مهرجان الإسكندرية، المصور والمخرج إسلام كمال، الذي شاركت أعماله في العديد من المهرجانات الدولية المميزة، منها: مهرجان برلين السينمائي، مهرجان روتردام الدولي السينمائي، مهرجان جيلافا للفيلم الوثائقي بجانب العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

وثالث المكرمين هو منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي، الذي بدأ بفيلم "إسكندرية كمان وكمان" ثم توالت الأعمال، منها: فيلم "المهاجر، المصير، سكوت هنصور، السلم والثعبان، عسكر في المعسكر، ويجا، شيكمارا، المسافر"، وعدد من المسلسلات، منها: "لحظات حرجة، مجنون ليلي، الجماعة الجزء الأول".

إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيس، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مدير، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف المهرجان لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية ونقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط