الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سي إن إن: رجل يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب

نيويورك
نيويورك

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن رجلاً  أشعل النار في نفسه، خارج قاعة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مدينة نيويورك.

حادث الجندي الأمريكي

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة مشبهة لجندي أمريكي قام بحرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية في الأراضي الفلسطينية.

فيديو الجندي الأمريكي

ظهر الجندي "آرون بوشنيل"، البالغ من العمر 25 عامًا، والذي يكون أحد عناصر السلاح الجوي الأمريكي، في مقطع فيديو التقط له أمام السفارة الإسرائيلية في مدينة واشنطن، وهو يقول: «لا أتمكن من المشاركة في حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الفلسطينيين».

حادث الجندي الأمريكي

وأضاف «بوشنيل»: «أنني سأفعل فعلًا متطرفًا للتظاهر لكن ما أفعله لا يقارن بالتطرف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي»، ثم قام الجندي الأمريكي بحرق نفسه أمام أعين المارين، وهو يندد بكلمات النصر والحرية لفلسطين.

 

 

وفاة الجندي الأمريكي

واجتمعت شرطة الولايات المتحدة الأمريكية حول الجندي المشتعل، قامت بنقله إلى إحدى مستشفيات المدينة لكنه كان قد فارق الحياة، ولفت انتباه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن أول شرطي رأى آرون وهو يشتعل لم يهتم بأمره ووجه مسدسه باتجاهه.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط