الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تفرض عقوبات على كتيبة نتسيح يهودا.. وإسرائيل ترد

كتيبة نتسيح يهودا
كتيبة نتسيح يهودا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن واشنطن فرضت عقوبات على كتيبة "نتسيح يهودا" الإسرائيلية؛ بسبب اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت عدة مرات من تل أبيب معلومات عن التحقيق في هجمات كتيبة نتسيح يهودا على الفلسطينيين، موضحة أنها لم تكن راضية عن نتائج هذه التحقيقات.

 

كتيبة نتسيح يهودا
كتيبة نتسيح يهودا

 

فرض عقوبات أمريكية على كتيبة نتسيح يهودا

وفي سياق متصل، أعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، عن غضبه بشأن قرار واشنطن والذي ينص على فرض عقوبات على كتيبة نتسيح يهودا، قائلًا: «فرض عقوبات على هذه الكتيبة الإسرائيلية يعد أمرًا خطيرًا.. يتجاوز الخطوط الحمراء».

إعاقة تنفيذ القرار الأمريكي

ومن جانبه، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني جانتس، إن فرض عقوبات من الولايات المتحدة الأمريكية على وحدة بـ الجيش الإسرائيلي سابقة أمرًا خطيرًا للغاية، مؤكدًا أنه سوف يعمل على إعاقة تنفيذ القرار الصادر.

 

واشنطن
واشنطن

 

توتر حكومة نتنياهو

وفي وقت سابق، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، إنه سيفتح جبهة أخرى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لسحب صلاحياته من ملف المسجد الأقصى، مؤكدًا أنه لن يشترك ممثلًا عن نتنياهو في نقاشات الاستعدادات لشهر رمضان، وذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نقلًا عن مصادر مطلعة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط