الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير نفسي يكشف تأثير الهدية على مشاعر الآخرين

تبادل الهدايا
تبادل الهدايا

هناك بعض الأشخاص يفضلون تبادل الهدايا مع من يحبونهم، سواء في المناسبات أو  غيرها، حيث يعد هذا السلوك من أهم السلوكيات الأخلاقية، التي تدل على التقدم والرقي بين الآخرين، كما يوجد للهدايا آثار نفسية في غاية الإيجابية.

 

في هذا السياق، كشفت سارة أبو رايا، استشاري نفسي، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، عن السلوكيات الإيجابية عند تبادل الهدايا في علم النفس، وهي كالآتي:
 

تعزيز روح الترابط

لا شك بأن عيد الحب يعرف بروح الترابط بين الأشخاص، وأيضا يزيد من قوة العلاقة بينهم، لذلك تبادل الهدايا في مثل هذا اليوم يشكل اهتمام كبير لهم.

 

معنى الهدية ليس في قيمتها المادية

يقال عند تبادل الهدايا بين الأشخاص لم تكن بثمنها، ولكن تكون بقيمتها، لذلك تلك الجملة قد تتردد في أذهاننا بشكل متكرر ، لذا يهتمالبعض عند شراء هدية أن يكون لها قيمة كبيرة لدى من يحبون.


 

مصدر للسعادة

تمثل الهدايا مصدر للفرحة والبهجة بين الأشخاص، وخاصة مع من يحبون، كما تزايد من الشعور بالامتنان لدى الآخرين، كما ويحركمثيرات هرمونات السعادة في المخ.

الهداية 


 

الهدايا تفيد صحة الإنسان

أشارت "خبيرة النفس"، إلى أن تبادل الهدايا بين المحبين أو الأصدقاء يؤثر على الجانب النفسي، وخاصة بعدما أثبتت الأبحاث أنتبادل الهدايا، قد يحسن من جهاز المناعة، مما يجعل القائمين بهذا السلوك في صحة أفضل وأقل عرضة للإصابة بالأمراض.

تبادل الهدايا يعزز التواصل الاجتماعي الحقيقي

ينصح عند تقديم الهدايا أن يكون عبر وسائل التواصل الحقيقي، حيث يعتبر أحد الأفكار المتطورة عند تقديم الهدايا للآخرين، والذييتم من خلال التعامل وجهًا لوجه، حتى يعيد روح المحبة، التي فقدها الأشخاص في التزاحم التكنولوجي المتسارع.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف: 33% من السيدات يحبون مواعدة الرجال من أجل الطعام

تم نسخ الرابط