الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو مازن يصل القاهرة اليوم للمشاركة في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

أبو مازن يصل إلى
أبو مازن يصل إلى القاهرة اليوم

صرح سفير دولة فلسطين بمصر دياب اللوح، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، سوف يصل إلى مصر اليوم الأحد في زيارة رسمية، بناء على دعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ للمشاركة في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية في مدينة العلمين الجديدة.

القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

وأكد السفير على أن اجتماع القمة سوف يجمع بين الرئيس المصري والرئيس الفلسطيني، والملك عبد الله الثاني ملك الأردن، للتشاور حول عدة قضايا مطروحة على الساحة الدولية، فضلاً عن توحيد الرؤى بين الدول الثلاثة، إلى جانب إنهاء معاناة الشعب الفلسطينى، وإعطائه حقوقه الشرعية في إقامة دولة مستقلة صاحبة سيادة كاملة عاصمتها القدس.

جهود مصر والأردن الحثيثة في دعم القضية الفلسطينية

وفي هذا الصدد، قدم «اللوح» الشكر لمصر وقائدها، لاستضافة تلك القمة، وجهوده الحثيثة لنصرة الشعب الفلسطيني، معرباً عن تقدير فلسطين أيضاً لملك الأردن وشعبه، لدفاعه الدائم عن فلسطين وشعبها.

حماية القدس ومقدساته

وفي وقت، قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي " أبو مازن" نهاية الشهر السابق، كما استقبل ملك الأردن نظيره الفلسطيني في عمان منذ عدة أيام، وأكدت الدولتين المصرية والأردنية على دعم القضية الفلسطينية وإعطاء الحقوق كاملة لشعبها، وحماية القدس ومقدساتها.

تم نسخ الرابط