الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة علمية تقدم طرق التعامل مع المصاببين بالاكتئاب

مصابة بالإكتئاب
مصابة بالإكتئاب

تزداد نسب حالات الإصابة بمرض الاكتئاب، نتيجة لتعرضهم لضغوطات بشكل دوري، مما يجعلهم يجدون صعوبة عند التعامل مع الأشخاص، وخاصة خلال فصل الشتاء، لإعتقاد الكثيرون بأنه يلحق الضرر بهم، على الرغم من ذلك، حيث أثبتت دراسة حديثة مفاجأة غير متوقعة، موضحة أن للاكتئاب بعض الميزات.

 

حسب ما ورد في مجلة «PLOS ONE»، بأنه يوجد عددًا من المميزات عند الإصابة بالاكتئاب على حياة الأشخاص، ومنها منح طرق التكيف مع مشكلات الحياة، مثل انهيار العلاقات والمرض.

 

أضاف الدكتور الذي يدعي "بول أندروز"، وهو قائد الفريق، بأنه في حالة إجراء الأبحاث العلمية، ويقول: «بعض الأشخاص تعتقد بأن الاكتئاب ليس له أهمية، سوى مشكلة، لذا نجد الأشخاص يتساءلوا تكون بالفعل تكيفًا طبيعيًا يستخدمه الدماغ لعلاج الضغوطات".

مصاب بالإكتئاب

 

وأثبت فريق الدراسة أن الاكتئاب، يساعد على التكيف عند التعامل مع المشكلات والقضايا المعقدة أيضا، بعد صعوبة فهمها.

 

وكشفت نتائج علمية حديثة، عن الأشخاص الأكثر إصابة بمرض الاكتئاب، قد يطورون من مهارات التفكير لديهم، لذلك يسهل عليهم معالجة المعلومات بكل دقة عند التنفيذ بعض الأمور، ويستطعون صدور أفضل النتائج، وفقا لما ورد بوكالة سبوتنك.

 

طرق التعامل مع الأشخاص المصابين بالاكتئاب، وهي كما يلي:

 

-في حالة التعرض لمشكلات، يتجه للبحث عن حلول، مع اقتراح فرضية ما يسمي بـ "الاجترار التحليلي"، فهو علاج للمشكلة.

 

-يسعى المصابين بالاكتئاب، للفحص عن أسباب المشكلات، لإيجاد حلول لها، حيث تظهر تلك الأعراض عند الشعور بالخمول، مع وجود صعوبة خلال النوم، ما يؤدي لضعف تركيزهم، وأيضا عدم الاهتمام بالآخرين.

 

اقرأ أيضا: استشاري نفسي: لو جبت مجموع مش حلو في الثانوية تخلص من الاكتئاب بهذه الخطوات


 

تم نسخ الرابط