الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روسيا تجلي 2000 شخص إثر حدوث فيضانات بمناطق شرقي البلاد

بالمصري

أجلت روسيا أكثر من ألفي شخص من مناطق تشهد فيضانات في أقصى شرق البلاد، اليوم الأحد، إثر تساقط غزير للأمطار التي سببها الإعصار المداري «خانون».

إجلاء 2000 شخص بسبب الإعصار خانون

ووفق ما أعلنه مسؤولون في جهاز الطوارئ، فإن أكثر من ألفي شخص، بينهم 405 أطفال، تم إجلاؤهم في بريموريه، وأن المياه غمرت نحو 5000 مبنى في منطقة بريموريه المحاذية للصين وكوريا الشمالية، كما قام عناصر الإنقاذ بإنشاء 13 مركز إيواء مؤقت في المنطقة.

من جانبها، أوضحت وكالة «تاس» الروسية الرسمية، أن الفيضانات التي شهدتها مدينة أوسورييسك كانت الأسوأ منذ عقد.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الروسية في بيان صادر عنها أمس السبت، إعلان حالة الطوارئ في عدد من المناطق على ضوء حالة الاختلال الجوي الكبيرة إعصار خانون.

إعلان حالة الطوارئ في عدد من المدن الروسية

وأفادت وسائل إعلام روسية، بأن السلطات أعلنت حالة  الطوارئ في 9 بلديات في الشرق الأقصى الروسي، اليوم السبت، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة على قرى في أعقاب الإعصار خانون الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي.

تدمير المياه لبعض المناطق

حيث أكدت وكالة الإعلام الروسية أن 32 منطقة سكنية انعزلت وغمرت المياه 543 منزلا ومساحات كبيرة من الطرق بحلول صباح اليوم السبت في الشرق الأقصى الروسي، وهي منطقة في أقصى شرق روسيا والقارة الآسيوية. وخرقت المياه سدا كان مشيدا لاحتواء الفيضانات في مدينة أوسوريسك على بعد نحو 100 كيلومتر شمال فلاديفوستوك. ومن المتوقع هطول أمطار في بعض الأجزاء بالمنطقة هذا الأسبوع بضعف الكميات التي  تسقط في شهر.

تم نسخ الرابط