الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: تصريحات بلينكن تتناقض مع مواقفنا المرنة للوصول إلى اتفاق

حركة حماس
حركة حماس

أدانت حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومحاولة تحميل الحركة مسؤولية تعطيل التوصل إلى اتفاق، مؤكدة أن تصريحات بلينكن تتناقض مع مواقفهم المرنة لتسهيل الوصول إلى اتفاق، والتي اصطدمت بتعنت ومماطلة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

حماس

تصريحات حماس اليوم

وأكدت حماس أن مطالبهم واضحة من اليوم الأول وكانت موضع ترحيب من الوسطاء والأطراف، والتي تتمثل في وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وعودة النازحين، فضلًا على إعادة إعمار قطاع غزة.

بيان حماس اليوم

كما شددت حماس على أن الجانب الأمريكي يعتبر شريكًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يكمل دوره العدائي ضد شعبهم باتهامات باطلة للحركة.

الاحتلال الإسرائيلي 

الاتفاقية بين حماس وإسرائيل

وفي الجهة المقابلة، ادعت وزارة الخارجية الأمريكية بأن حماس غيرت هدفها في محادثات الأسرى في الأسابيع الماضية، كما أنها غيرت مطالبها، وفي هذا الصدد، فإنهم يواصلون الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق في محادثات الرهائن.

إجلاء مدينة رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أضافت أن الكرة الآن في ملعب حماس وعليها القبول بالاتفاق المطروح إذا كانت تهتم بمصالح الشعب الفلسطيني، موضحة أنه لا سبيل للقيام بعملية في مدينة رفح الفلسطينية، على أنها لا تضر بالمدنيين، ولا تعرقل المساعدات، مؤكدة أنهم لا يريدون إجلاء الفلسطينيين من رفح إلا إذا كان ذلك العودة إلى منازلهم، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي طريقة فعالة لإجلاء 1.4 مليون فلسطيني من مدينة رفح حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط