الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين: التهم الألمانية والبريطانية بشأن جواسيس لصالح بكين افتراء وتلاعب سياسي

الصين
الصين

علقت وزارة الخارجية في الصين على اتهامها بتهمة التجسس في البرلمان الأوروبي، حيث قالت إن التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح بكين افتراء وتلاعب سياسي، كما أن الاتهامات الأمريكية بشأن دعم بكين للجيش الروسي لا أساس لها من الصحة.

اتهام الصين بالتجسس 

وكانت قد أعلنت وكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء، توقيف مساعد لنائب ألماني في البرلمان الأوروبي، بشبهة التجسس لحساب دولة الصين.

البرلمان الأوروبي 

الصين 

ومن جهة أخرى، حذر محللون من أن الهجمات الإلكترونية المرتبطة بوكالات المخابرات في الصين تتزايد من حيث القدرة والتكرار، في ظل سعيها لاختبار ردود فعل الحكومات الأجنبية، وذلك في أعقاب الكشف عن اختراق جماعي لبيانات المملكة المتحدة.  

هجوم سيبراني يستهدف الصين 

كما اتهمت حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة مجموعة القرصنة Advanced Persistent Threat 31 (APT 3)، المدعومة من وكالة التجسس الحكومية الصينية، بشن حملة هجمات إلكترونية استمرت لسنوات، استهدفت السياسيين ومسؤولي الأمن القومي والصحفيين والشركات في الصين. 

ازدياد الهجمات السيبرانية في الصين

الوصول لمعلومات ناخبيين 

وفي سياق متصل، قالت المملكة المتحدة إن المتسللين ربما تمكنوا من الوصول إلى معلومات عن عشرات الملايين من الناخبين البريطانيين المحتجزين لدى اللجنة الانتخابية، بالإضافة إلى التجسس الإلكتروني الذي يستهدف المشرعين الذين تحدثوا بصراحة عن التهديدات القادمة من الصين. 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط