الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تنتقد تشديد الولايات المتحدة لقواعد تصدير الرقائق

الصين والولايات المتحدة
الصين والولايات المتحدة الأمريكية

انتقدت الصين تشديد القواعد الأمريكية بشأن صادرات أشباه الموصلات، قائلة إنها خلقت المزيد من العقبات أمام التجارة والمزيد من عدم اليقين في صناعة الرقائق وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تعليق وزارة التجارة الصينية على قواعد صادرات أشباه الموصلات 

وأردف المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية: لقد وسعت الولايات المتحدة مفهوم الأمن القومي وراجعت القواعد بشكل تعسفي وشددت إجراءات الرقابة ولم يؤد ذلك فقط إلى وضع المزيد من العقبات وفرض عبئ امتثال أكبر على الشركات الصينية والأمريكية التي ترغب في العمل معًا اقتصاديًا وتجاريًا بشكل طبيعي". 

وقال المتحدث ردا على سؤال أحد الصحفيين: إن الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة تؤثر بشكل خطير على التعاون متبادل المنفعة بين الشركات الصينية والأجنبية وتضر بحقوقها ومصالحها المشروعة ونحن نعارضها بشدة".

وأشار المتحدث باسم وزارة التجارة إلى أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لتعزيز التعاون متبادل المنفعة وتعزيز أمن واستقرار صناعة أشباه الموصلات العالمية وسلسلة التوريد.

والجدير بالذكر أن إدارة بايدن راجعت الأسبوع الماضي القواعد التي تهدف إلى جعل من الصعب على الصين الوصول إلى رقائق الذكاء الاصطناعي وأدوات صنع الرقائق الأمريكية من أجل تقييد صناعة الرقائق الالكترونية في الصين بسبب مخاوف الأمن القومي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط