الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الولايات المتحدة تستهدف أكبر مصنع لصناعة الرقائق في الصين

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

تعمل الولايات المتحدة على زيادة الضغط على أكبر شركة لتصنيع الرقائق الخاضعة للعقوبات في الصين وهي "SMIC"، من خلال قطع مصنعها الأكثر تقدمًا عن المزيد من الواردات الأمريكية بعد أن أنتجت شريحة متطورة لهاتف Huawei Mate 60 Pro.

وزارة التجارة الأمريكية 

ويجدر الإشارة إلى أنه في أواخر العام الماضي أرسلت وزارة التجارة عشرات الرسائل إلى الموردين الأمريكيين لشركة Semiconductor Manufacturing International Corp لتعليق إذن البيع لمصانعها الأكثر تقدمًا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية.
 

وفي حين أن العديد من الشركات قد توقفت بالفعل عن البيع إلى الشركة السالف ذكرها، فقد أوقفت الرسائل شحنات بقيمة ملايين الدولارات من مواد وأجزاء صناعة الرقائق من مورد واحد على الأقل وهو "Entegris".

وقالت Entegris إنها قامت بالشحنات وفقًا لترخيص تصدير ساري المفعول وأوقفتها عندما تلقت رسائل من وزارة التجارة بتعليق الإذن بإرسال المنتجات إلى SMIC South.


وتابعت الشركة التي يقع مقرها في ماساتشوستس والتي تنتج المواد الكيميائية والمرشحات والغازات ومنتجات التعامل مع الرقائق وهي المواد الأساسية لصنع الرقائق إنها تراقب المتطلبات التنظيمية سريعة التطور للتجارة العالمية التي تؤثر على صناعة الرقائق.

تعليق الصين على قرارات الولايات المتحدة 

وعلى صعيد آخر علق المتحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن وقال: إن هذا كان تنمرًا اقتصاديًا كاملاً وسيؤدي حتماً إلى نتائج عكسية وحث المتحدث الولايات المتحدة على التوقف عن إساءة استخدام سلطتها في قمع الشركات الصينية.

وكان قد أظهر تعليق التراخيص من قبل وزارة التجارة الأمريكية أن إدارة بايدن اتخذت إجراءات ضد "SMIC" وسط ضغوط متزايدة من الصقور الجمهوريين في الصين لوقف تدفق التكنولوجيا الأمريكية إلى الشركة وتقليل قدرتها على صنع رقائق متطورة.
اقرأ أيضا: الصين تنتقد خطط بايدن لإبعادها عن سلسلة توريد البطاريات الأمريكية
 

تم نسخ الرابط