الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الولايات المتحدة تحث حلفائها على تشديد وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الأمريكية تحث هولندا وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان على تشديد القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا أشباه الموصلات.

ضغط واشنطن على الشركات اليابانية 

وجاء في التقرير نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الولايات المتحدة تريد من الشركات اليابانية أن تحد من صادراتها إلى الصين من المواد الكيميائية المتخصصة اللازمة لصناعة الرقائق بما في ذلك مقاومة الضوء.

وتضغط واشنطن على هولندا لوقف شركة ASML لمعدات أشباه الموصلات  وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز مؤكدا جزءا من تقرير بلومبرج، إن من خدمة وإصلاح معدات صناعة الرقائق للعملاء الصينيين التي تم شراؤها قبل فرض قيود على مبيعات تلك الأجهزة هذا العام.

وذكر التقرير أن طوكيو ولاهاي ترغبان في تقييم تأثير قيودهما الحالية قبل التفكير في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، مضيفًا أن مسؤولي وزارة التجارة الأمريكية أثاروا القضية في طوكيو خلال اجتماع بشأن ضوابط التصدير الشهر الماضي.

ورفضت وزارة الخارجية الهولندية التعليق على التقرير، بينما لم يستجب ممثلو وزارة التجارة الأمريكية ووزارة التجارة اليابانية لطلبات التعليق.

الجدير بالذكر أن المسؤولون الأمريكيون قد أعربوا في سابقا عن مخاوف خاصة، بشأن قدرة الصين على استخدام المعالجات القوية والرقائق المتقدمة التي تتيحها لجيشها سريع النمو.

اقرأ أيضا: الولايات المتحدة تستهدف أكبر مصنع لصناعة الرقائق في الصين
 

تم نسخ الرابط