الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: لا بديل لحل الصراع في غزة سوى تنفيذ حل الدولتين

وزير الخارجية
وزير الخارجية

شدد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بصورة فورية وعاجلة، فضلًا على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكدًا أن تطبيق حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الجاري.

غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضح وزير الخارجية المصري أثناء المؤتمر الصحفي الذي يقيمه مع نظيره الأيرلندي، ميهول مارتن، أن العلاقات المصرية الأيرلندية تتسم بالتفاهم المشترك، مشيدًا بالدور الأيرلندي في التزامها بالمبادئ الإنسانية تجاه الوضع في قطاع غزة.

بيان وزارة الخارجية 

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية، يوم الأحد الماضي، بيانًا لها، يوضح تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، في إطار جولتها الإقليمية التي تشمل مصر والأردن.

وزير الخارجية سامح شكري اليوم

لقاء شكري اليوم

وفي سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد،  بأن وزير الخارجية والمقررة الأممية تناولا الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكدا حتمية وقف الإعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة امتثالاً لأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كاملة وآمنة، فضلاً عن ضرورة وقف عنف المستوطنين المتزايد تحت حماية القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ومحاسبة مرتكبي هذه الإنتهاكات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط