الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«خليه يعفن».. مقاطعة شعبية للأسماك بالمحافظات تجبر التجار على تخفيض الأسعار

مقاطعة الأسماك
مقاطعة الأسماك

أغلقت عدد من محلات الأسماك في محافظة بورسعيد، أبوابها، اليوم الثلاثاء، في ثالث أيام مقاطعة شراء الأسماك في بورسعيد لحين انخفاض أسعارها وعودتها إلى الأسعار الطبيعية.

وشهد سوق الأسماك في بورسعيد إقبالا ضعيفا من المواطنين، اليوم الثلاثاء،استجابة للدعوات التي أطلقها مواطنون على صفحات الفيسبوك ببورسعيد لمقاطعة شراء الأسماك، منذ يومين، تحت شعار «خليك ايجابي»،  بعدما تجاوزت أسعار بعض أنواع الأسماك ببورسعيد الـ 200 جنيه للكيلو، وتجاوزت الزيادة لأنواع أخرى بنحو 25%.

مقاطعة الأسماك ببورسعيد

حجم أهالي محافظة بورسعيد، على شراء الأسماك، في ثالث أيام دعوات مقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع بسبب ارتفاع أسعارها.

 

خليه يعفن وصلت إلى الاسكندرية

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حملات لـ  مقاطعة الأسماك، بعد ارتفاعها بشكل مبالغ فيه مثل حملة خليها تعفن والتي انتشرت في عدد من المحافظات الساحلية منها بور سعيد والإسكندرية ودمياط،و الشرقية.

وإحدي الصفحات التي أعلنت  المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هي صفحة الإسكندرية.

وذكرت الصفحة: " مش هانموت لو بطلناه لمدة أسبوع فقط، يعني ايه السردين بـ 150 جنيه؟، يعني ايه البلطي وصل لـ 80 وأكثر، أما الجمبري وماشابها أصبح من المحرمات على الغلابة.

الحملة انتقلت لـ دمياط

كما شهدت محافظة دمياط، اليوم الثلاثاء بداية انطلاق  حملات المقاطعة لشراء الأسماك  نظرا للارتفاع المبالغ فيه، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوات كبرى من أجل عدم شراء الأسماك ومقاطعتها لحين نزول الأسعار التي وصلت لمستويات قياسية وباتت تزيد بصورة يومية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط