الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة حديثة: الزواج مفيد في ضبط نسبة السكر بالدَّم

المتزوجين
المتزوجين

كشفت نتائج علمية حديثة، عن فوائد الزواج، لأنه يساهم في ضبط نسبة السكر في الدَّم، مما يجعل الأشخاص يشعرون بالاستقرار، كما يقلل من حدة التوتر والضغوط التي يتعرض لها العزاب.

 

وأظهرت النتائج الدراسة التي نشرت في تقرير بمجلة BMG البريطانية، أن الأشخاص الذين يعيشون مع أزواج يتمتعون بقدرة أفضل على الحفاظ على مستويات السكر في الدَّم مقارنة بالأشخاص غير المتزوجين.

 

وأضاف الباحثون، أن هذه الميزة تظل بغض النظر عن حالة علاقتهم، وسواء كانوا يتشاجرون أو يتعانقون، فإن المتزوجين يمكنهم التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.

 

وكان قرر عدد من الباحثين بإجراء وتقييم بيانات، قد تصل إلي 3300 فردًا، حيث تتراوح أعمارهم ما بين 50 و89 يعيشون في إنجلترا بين عامي 2004 و2013.

المتزوجين

 

ولم يكن الناس مصابين بداء السكري، لكنهم أخذوا عينات من الدم لاختبار متوسط مستويات السكر في الدم، سُئلوا أيضًا عما إذا كانوا متزوجين أو يعيشون مع شخص ما، وكان الرد عليهم بالإجابة، حتي تقياس مدى توافقهم في علاقتهم مع الشريك الآخر.

 

ووجد الباحثون أن الأشخاص المتزوجين أو المتعايشين يتمتعون بنسبة منضبطة من مستويات السكر في الدم بنسبة 0.21٪ مقارنة بالأفراد.

 

وقال مؤلفو الدراسة، إنه إذا تم تطبيق هذا الأمر على عامة السكان، فسيؤدي إلى تقليل الوَفِيَّات بنسبة 25٪ المرتبطة بارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

ووفقًا للتقرير المنشور في مجلة BMJ Open Diabetes، وجدت الدراسة أنه إذا انفصل الزوجان، فإن مستويات السكر في الدم لديهما تتأثر.

 

اقرأ أيضا: أشياء أساسية أثناء اختيار شريك حياتك.. مدرب تنمية بشرية يوضحها


 

تم نسخ الرابط