الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو الغيط: على الدول التي توقفت عن تمويل وكالة أونروا مراجعة قرارها

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، على الدول التي توقفت عن تمويل وكالة أونروا، بضرورة مراجعة قرارها كضرورة إنسانية وواجب أخلاقي نحو الملايين من الشعب الفلسطيني.

وكالة أونروا 

وكالة أونروا

وأكد أبو الغيط أن الادعاءات الإسرائيلية، لم تكن سوى جزء من حملة ممنهجة للقضاء على أونروا وإنهاء دورها المحوري، في إنقاذ وتشغيل 6 مليون فلسطيني.

وقف تمويل وكالة أونروا

 وكان قد صرح المفروض العام للأونروا، فيليب لازاريني بأن الدافع وراء الهجوم على وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ليس عدم حيادها بل حرمان الشعب الفلسطيني من الدعم المقدم من الوكالة. 

المفروض العام للأونروا

تدمير مقار وكالة أونروا

وأكد «لازاريني»، أن هناك 180 مقر لوكالة الأونروا في قطاع غزة تعرض الدمار على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بما فيهم 160 مقر دمر بشكل كامل، مضيفًا أنهم ملتزمون بتطبيق التوصيات الواردة في التقرير الذي وضعه الفريق المستقل بشأن وكالة الأونروا.

الحرب الإسرائيلية على غزة

الجدير بالذكر، أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في وقت سابق، كشفت عن إثر الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، موضحة أن العدوان الإسرائيلي في غزة أدى إلى نزوح أكثر من 75% من مواطني قطاع غزة وتدمير نحو 62% من المنازل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط