الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يطلق أعيرة نارية على فتاة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعيرة نارية على فتاة فلسطينية، بزعم محاولتها تنفيذ عملية الطعن في شمال الخليل في مدينة الضفة الغربية، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

الاحتلال الإسرائيلي 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي 

وكان قد انتشل الدفاع المدني في غزة، اليوم الأربعاء، 51 جثمانًا من المقبرة الجماعية في ساحة مجمع ناصر الطبي، في خان يونس جنوب قطاع غزة.

مقابر جماعية في غزة 

وفي وقت سابق، اكتشف فريق الإنقاذ أيضًا مقابر جماعية لفلسطينيين في أحد المجمعات الطبية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استكمالًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتكررة في جميع أنحاء القطاع.

مقابر جماعية في غزة 

اكتشاف مقابر جماعية بالمجمعات الطبية

وفي هذا الصدد، أعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، عن أسفه باستمرار انتهاك قواعد القانون الدولي، لا سيما القيم الإنسانية بتلك الفجاجة الكبرى في القرن الـ21، على مسمع ومرأى من جميع دول العالم ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المختصة، وجاء ذلك في معرض تعليقه على اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي

كما أدان المتحدث الرسمي الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لقواعد القانون الدولي في قطاع غزة، والتي تمس النازحين والمدنيين العزل والأطقم الطبية، مجددًا تشديده على ضرورة التدخل العاجل والفوري للمجتمع الدولي لوقف تلك الانتهاكات المتكررة، فضلًا على إجراء التحقيقات اللازمة لمحاسبة ومسائلة مرتكبيها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط