الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ازاي تستعيد شغفك في بيئة العمل من جديد؟.. بهذه الطريقة

استعادة الشغف من
استعادة الشغف من جديد في العمل

في بعض الأحيان، قد يشعر الإنسان بفقدان الشغف في العمل، وهذا ما يؤثر على أدائه، إذ تكون الإنتاجية أقل، كما يكون في حالة عدم استقرار نفسي وجسدي، وهو ما يتطلب اتباع بعض الطرق التي تساعد على استعادة الشعور بالشغف.

 

خطوات بسيطة تستعيد الطاقة الشغف في العمل من جديد: 

ويمكن أن يكون من الصعب على بعض الأشخاص استعادة الشغف في العمل، لكثرة الضغوطات النفسية، لذلك تحتاج الأمر للاطلاع على بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في ذلك، وفق موقع askall، وهي كالتالي:

1. تحديد الأهداف: حدد أهدافا واضحة وملموسة لنفسك في العمل بعد العودة من الإجازة، قم بتحديد أهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل واجعلها قابلة للقياس والتحقق.

استعادة الشغف من جديد 

2-البدء ببطء:

يوجه بعض العاملين في القطاعات مشكلات التعود على العمل بشكل سريع، لذلك يلجأون إلي حيلة البطء بصورة بطيئة، لإمكانية التعامل مع الأمور تدريجيًا، لذلك ينصح بجعل الأولويات واضحة، ثم قم بتنظيم وقت كافي بشكل جيد.

 

-ابحث عن التحديات الجديدة:

كما يجب البحث عن أهم الأمور للقيام بها في بيئة العمل، لاستعادة نشاطك اليومي والطاقة الإيجابية، وينصح الاهتمام بالبحث عن الفرص الجيدة، من أجل التطوير في مهاراتك، بجانب تحمل مسؤوليات جديدة، قد يساعدك ذلك على الشعور بالحماس والشغف.

 

4. الاستفادة من التعلم المستمر: استمر في تطوير نفسك وتعلم أشياء جديدة في مجال عملك، قد تجد أن التعلم الجديد يثير اهتمامك ويعيد إشعال الشغف فيك.

 

5. التواصل مع الزملاء: قم ببناء علاقات إيجابية مع زملائك في العمل وابحث عن فرص للتعاون والتفاعل معهم، قد يكون للتعاون والدعم المتبادل تأثير إيجابي على مستوى الشغف والحماس.

 

اقرأ ايضا: مع بدء التوقيت الصيفي 2024.. مواعيد العمل في المصالح الحكومية


 

تم نسخ الرابط