الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسعار الحديد اليوم الأحد 13 أغسطس 2023 .. وعز يسجل 32135 جنيهًا للطن

أسعار الحديد
أسعار الحديد

تتصدر أسعار الحديد،  مؤشرات البحث عبر جوجل،  حيث يهتم الكثير بمعرفة أسعار الحديد يوميًا، لذلك يرصد لكم موقع بالمصري، أسعار مواد البناء بالسوق المصري بجانب كافة السلع وباقي القطاعات الأخرى.

قررت شركات حديد عز والسويس للصلب والجارحي للصلب تثبيت أسعار الحديد خلال شهر أغسطس.

وتتفاوت أسعار الحديد اليوم من منطقة لأخرى، بحسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع، وبحسب الشركات المصنِّعة والأسعار المعلنة تسليم أرض مصنع، كما تشهد فروقًا سعرية كبيرة وغير منضبطة لدى بعض التجار والموزعين.

أسعار الحديد اليوم


متوسط سعر الحديد

استقر حديد شركة عز اليوم وسجل  32135 جنيهًا للطن. بينما سجل حديد بشاي  29000 جنيها.

وسجل سعر حديد المراكبي 28500 جنيه للطن، فيما سجل سعر حديد السويس للصلب 32050  جنيهًا للطن.

بينما سجل حديد المصريين 32050 جنيهًا للطن، وسجل حديد الجيوشي 23350 جنيهًا للطن .

سجل حديد السويس للصلب 32050  جنيهًا للطن، بينما سجل حديد المصريين 32050 جنيهًا.وسجل حديد الجيوشي 23350 جنيهًا للطن.


وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، حسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

ويضاف إلى سعر المصنع قيمة تترواح بين 1000 إلى 2000 جنيه ضريبة قيمة مضافة ورسوم نقل، على أسعار الحديد ليصل إلى المستهلك.

مراحل ارتفاع أسعار الحديد في مصر

كان سعر الحديد في مصر ارتفع 20 ألف جنيه، بعد أن سجل ما يقرب من 43 ألف جنيه الثلاثاء 2 مايو 2023، وسجل سعر الحديد في مصر خلال الشهرين الماضيين 18 ألف جنيه بعد موجة الارتفاع  التي ضربت سوق الحديد في مصر. وعاد سعر طن الحديد للانخفاض مرة أخرى بعدما سجل في السوق المصرية الخميس 3 أغسطس 2023 قبل اجتماع البنك المركزي 36 ألف جنيه، بما يعني أن الطن سجل خسارة بمقدار 7 آلاف جنيه

أسعار الحديد 

صناعة الحديد في مصر

الجدير بالذكر أن  صناعة  الحديد والصلب من أقدم الصناعات في مصر، وهذا لأنها من الصناعات الإستراتيجية في سوق مواد البناء، وتتميز صناعة الحديد والصلب بأهمية اقتصادية لما لها من تأثير مباشر في التنمية الصناعية، وتدخل فى العديد من القطاعات مثل العقارات والصناعات الهندسية والمعدنية.


وبدأت صناعة  الحديد في مصر في الأربعينات من خلال عدد من الشركات الخاصة بهدف استغلال الخردة من مخلفات الحرب العالمية الثانية من خلال صهرها بأفران تعمل بالوقود السائل ثم صبها يدويا في قوالب ودرفلتها إلى حديد تسليح وكان يتم ذلك فى “الشركات التالية ” الدلتا والأهلية والنحاس"

وفي نهاية الخمسينات أُنشئ بحلوان أول مصنع متكامل باستخدام تكنولوجيا الأفران العالية، وفي بداية الثمانينات أسست شركة أخرى بالدخيلة بالإسكندرية بالتعاون مع اليابان  والاعتماد على تكنولوجيا جديدة لإنتاج الصلب من نوعيات عالية الجودة من خامات الحديد الاستخراجية المستوردة وباستخدام الغاز الطبيعي ( بدلا من الفحم ) وتحويلها إلى حديد أسفنجي، ولقد  اتجه العديد من المستثمرين إلى اقتحام صناعة الصلب بدأ من مشروعات الدرفلة باستخدام عروق مستوردة ثم التطور بإضافة وحدات صهر وشركات لإنتاج العروق وإنتاج ودرفلة المسطحات سواء للسوق المحلي أو للتصدير.

 

 

تم نسخ الرابط