الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول تحرك برلماني ردا على اكتشاف وجود ديدان في الإندومي

الإندومي
الإندومي

تقدمت عضو مجلس الشيوخ، النائبة ريهام عفيفي، بـطلب مناقشة بشأن مخاطر منتجات الإندومي على صحة الأطفال وتأثيراته على أجهزة الجسم المختلفة، قائلة: «في الآونة الأخيرة انتشر فيديو صادم على مواقع السوشيال ميديا يوضح مخاطر تناول الإندومي كمنتج غذائي».

 

مخاطر الإندومي 

 

وجود ديدان في الإندومي

وأضافت ريهام عفيفي، أن الفيديو المتداول كشف احتواء الإندومي على ديدان، وتم اكتشاف ذلك الأمر عبر استخدام الميكروسكوب "المهجر"، ما يوضح خطورة تناول هذا المنتج ضمن لائحة المنتجات الغذائية سواء للأطفال أو الكبار.

مخاطر الإندومي

ولفتت النائبة، في طلب المناقشة الموجه لرئيس مجلس الشيوخ وهيئة سلامة الغذاء ووزيري الصحة والتموين، إلى أن بعض الأمهات يعتمدن على الإندومي كونه منتجًا غذائيًا متكاملًا، رغم المخاطر التي يحتوي عليها وتسببه في مشكلات عدة للأطفال، خاصة في السن المبكرة، ومن أبرز هذه المشكلات الصحية، السمنة المفرطة بسبب احتوائه على الدهون المشبعة.

ومن المقرر، أن تعقد جلسة طلب المناقشة خلال الأسبوع المقبل، تزامنًا مع الجلسات البرلمانية.

 

وجود ديدان في الإندومي

 

مشكلات الإندومي الصحية 

وأوضحت «عفيفي»، أن بعض الدراسات أثبتت أن توابل الإندومي قد تؤدي إلى التسمم في الدماغ والدم، مؤكدة أن هذه الأبحاث منشور في العديد من المجلات العلمية حول العالم.

مخاطر تناول الأطفال لمنتج الإندومي

وشددت النائبة ريهام عفيفي، على ضرورة وجود حملات توعوية عن مخاطر تناول الأطفال لمنتج الإندومي، لا سيما في ظل انتشار أكشاك وعربات الطعام المخصصة ببيعه أمام المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك داخل الأندية.

 

توابل الإندومي 

 

المنتجات مجهولة المصدر

وأكدت النائبة، على ضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الصحية في مجلس الشيوخ، لتوضيح جميع إجراءات الرقابة والمتابعة من الجهات المعنية على المنتجات مجهولة المصدر التي يتم تداولها بين أطفال المدارس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط