الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أمازون" تستثمر 11 مليار دولار في ولاية إنديانا الأمريكية

أمازون
أمازون

تخطط وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أمازون لاستثمار 11 مليار دولار لبناء مركز بيانات في شمالي ولاية إنديانا الأمريكية، معتبرة أنه من شأن هذا الاستثمار أن يخلق ما لا يقل عن 1000 وظيفة جديدة، وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

أماكن بناء مراكز البيانات 

ومن المقرر أن يتم بناء المرافق الجديدة في مقاطعة سانت جوزيف في شمال وسط ولاية إنديانا، وستضم معدات الكمبيوتر المستخدمة لتشغيل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي التوليدي. 

وفي ذات السياق وصف الحاكم الجمهوري إريك هولكومب المشروع المخطط بالقرب من مدينة نيو كارلايل الأمريكية على بعد حوالي 24 كيلومترًا غربي ساوث بيند، بأنه أكبر إعلان عن استثمار رأسمالي في تاريخ ولاية إنديانا".

وقال  الحاكم الجمهوري إريك هولكومب في خبر صحفي: "هذا الاستثمار الكبير يعزز مكانة  إنديانا القيادية في اقتصاد المستقبل وسيكون له بلا شك تأثير إيجابي على مدينة نيو كارلايل والمنطقة الشمالية الوسطى وولاية إنديانا لسنوات قادمة". 

تجدر الإشارة إلى أنه استنادًا إلى الاستثمار المخطط للشركة  فقد التزمت شركة إنديانا للتنمية الاقتصادية بتوفير إعفاءات ضريبية على مبيعات مراكز البيانات للاستثمارات الرأسمالية المؤهلة على مدى 50 عامًا.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط