الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشركة المالكة لتطبيق “تيك توك” تفكر في إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة

تيك توك
تيك توك

قالت أربعة مصادر مطلعة، اليوم الخميس، إن شركة بايت دانس المالكة لتطبيق “تيك توك” تفضل إغلاق تطبيقها الخاسر، بدلا من بيعه إذا استنفدت الشركة الصينية جميع الخيارات القانونية لمحاربة التشريعات الرامية إلى حظر المنصة من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وذكرت المصادر القريبة من الشركة الأم أن الخوارزميات التي يعتمد عليها تيك توك في عملياته تعتبر أساسية لعمليات بايت دانس الشاملة، ما يجعل بيع التطبيق بالخوارزميات غير مرجح إلى حد كبير.

وقالوا إن تيك توك يمثل حصة صغيرة من إجمالي إيرادات بليت دانس والمستخدمين النشطين يوميًا لذلك يفضل الوالد إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة في أسوأ السيناريوهات بدلاً من بيعه إلى مشتري أمريكي محتمل.

تأثير إغلاق تيك توك في الولايات المتحدة 

وأردفت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مصرح لها بالتحدث إلى وسائل الإعلام أن الإغلاق سيكون له تأثير محدود على أعمال بايت دانس بينما لن تضطر الشركة إلى التخلي عن خوارزميتها الأساسية.

والجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك  شو زي تشيو قال أمس  الأربعاء: إن شركة التواصل الاجتماعي تتوقع الفوز بطعن قانوني لمنع التشريع الذي وقع عليه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونًا والذي قال إنه سيحظر تطبيق الفيديو القصير الشهير الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط