الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعتراضًا على سياسة بايدن في حرب غزة.. استقالة هالة غريط متحدثة للخارجية الأمريكية

هالة غريط
هالة غريط

قدمت المتحدثة الناطقة بالعربية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هالة غريط، استقالتها، اليوم الجمعة، اعتراضًا على سياسة الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، إزاء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

هالة غريط 

استقالة هالة غريط

ونشرت هالة غريط تدوينة لها على موقع لينكد إن، حيث قالت: «استقلت في أبريل 2024 بعد 18 عاما من الخدمة المتميزة، اعتراضا على سياسة الولايات المتحدة في غزة».

هالة غريط

تجدر الإشارة إلى أن هالة غريط تعمل كنائبة لمدير المركز الإعلامي الإقليمي بدبي، كما انضمت إلى وزارة الخارجية الأمريكية مند عقدين، لتكون مسؤولة حقوقية وسياسية، وتعد استقالتها هي الاستقالة الثالثة في الخارجية بسبب القضية الفلسطينية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

استقالة مسؤولين انتقادًا لبايدن

وفي وقت سابق، أعلنت صحيفة واشنطن بوست أن مسؤول بوزارة التعليم الأمريكية استقال من منصبه، احتجاجا على سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تجاه الحرب في غزة، وتلك تعد الاستقالة الثانية بإدارة بايدن، بعد استقالة مدير الشؤون العامة بالخارجية.

إدارة بايدن

كما نقلت واشنطن بوست عن المسؤول المستقيل بوزارة التعليم الأمريكية، قوله "إدارة بايدن تغض الطرف عن الفظائع المرتكبة ضد الأبرياء في غزة".

نهج جو بايدن

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق، أعلنت اعتراف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بوجود خلافات داخل الوزارة بشأن نهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

رسالة بلينكن لموظفي الوزارة

فيما نقلت شبكة «CNN» الأمريكية، رسالة بلينكن التي وجهها لموظفي وزارة الخارجية، بالإضافة إلى اطلاعها على نسخة منها والتي قال فيها: «بعض العاملين بالوزارة ربما يكونوا مختلفين مع النهج الذي نتبعه أو لديهم آراء بشأن ما يمكن تحسينه».

وزير الخارجية الأمريكي 

اتهام الرئيس الأمريكي

تجدر الإشارة، إلى أن مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أقيم عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط