الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيلي يحاول استفزاز المتظاهرين الأمريكيين المتضامنين مع غزة.. شاهد ما حدث؟

إسرائيلي يستفز المتظاهرين
إسرائيلي يستفز المتظاهرين في جامعة جورج واشنطن

في ظل انطلاق الاعتصامات الداعمة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، والتي تندد بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، تداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي للشرطة الأمريكية وهي تبعد إسرائيليًا حاول استفزاز المتظاهرين في جامعة جورج واشنطن.

إسرائيلي يستفز المتظاهرين في أمريكا 

مظاهرات لدعم غزة

وجاء الإسرائيلي وهو يحمل علم إسرائيل ويخاطب المتظاهرين بعبارات استفزازية، ما أثار غضب المواطنين المتظاهرين، وكانوا سيعتدون عليه بالضرب المبرح، لكن الشرطة أبدعته عنهم على الفور، وسط انطلاقًا من العبارات الهاتفية الداعمة للشعب الفلسطيني وهم يحملون أعلام فلسطين.

مظاهرات داعمة لغزة 

وانطلقت موجة كبيرة من الاحتجاجات الواسعة بين الطلاب في الجامعات الأمريكية، متضامنين مع أهالي غزة، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وقد سلطت الضوء على القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وفعالة. 

احتجاجات أمريكية لدعم غزة

كما تسببت الاحتجاجات الأمريكية للطلاب في حدوث انتفاضة كبيرة بين جامعات الدول الأجنبية، حيث وصل عدد الجامعات التي شاركت في الثورة الداعمة للشعب الفلسطيني إلى 33 جامعة.

احتجاجات داعمة لأهالي غزة

وتداولت فيديوهات جمة على منصات التواصل الاجتماعي لطلاب الجامعات الأجنبية، بتنظيم احتجاجات رافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث التحقت جامعة السوربون في فرنسا، والتي تُعرف بأنها أعرق الجامعات في أوروبا بركب الحراك الطلابي، ممسكون بعلم فلسطين ومرتدين الوشاح الفلسطيني، ويرددون هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، وسط محاولة الشرطة الفرنسية لقمع حركة الطلاب.

مظاهرات تدعم فلسطين 

جامعات أوروبية تدعم غزة

بينما انطلقت انتفاضة كبيرة من جامعة ساينس بو باريس في فرنسا لتنضم إلى الجامعات الأمريكية، وقد أنشأت المخيمات لتنظيم اعتصام للتضامن مع أهالي غزة، وهم يجلسون مكممي أفواههم ويرفعون علامة النصر لفلسطين بأعلامها ووشاحها، وسط انتشار الأغاني الداعمة للفلسطينيين. 

انتفاضة طلابية لدعم غزة

فيما تداول فيديو آخر لطلاب أستراليين، وهم يشيدون معسكراتهم في جامعة سيدني في أستراليا بأعلام فلسطين، حاملين أيضًا أعلام فلسطين وهم يرددون هتافات جمة داعمة لأهالي غزة، والذي كان مضمونها " الحرية لفلسطين".

دعم فلسطين 

دعم فلسطين

وقد انطلقت الشرارة الطلابية بين الجامعات الأجنبية من جامعة كولومبيا، والتي تُعرف بدعمها الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا على أنها تقيم شراكات تمويلية وعلاقات لصناعة الأسلحة في إسرائيل، حيث قالت : « باركوا إسرائيل.. يبارككم الله».

جامعة كولومبيا

وفي سياق متصل، قال إعلامي أمريكي: « من هنا.. من حرم جامعة كولومبيا.. سوف تبدأ عملية تفكيك نظام الفصل العنصري الصهيوني في دولة إسرائيل تماما كما كان حرم هذه الجامعة منطلقا لنهاية الحرب على فيتنام».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط