الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الغذاء والدواء الأمريكية تعلن إصابة الحليب التجاري بانفلونزا الطيور

بالمصري

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن وجود جزئيات من أنفلونزا الطيور في الحليب التجاري وذلك وفقًا لاختبار أجرتها على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي أثبت أن ما بين واحدة من كل خمس عينات ثبت وجود فيروس H5N1 وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وذكرت إدارة الغذاء أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الفيروس الموجود في الحليب يشكل خطرا على صحة الإنسان.

وقال خبير الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا دكتور مايكل أوسترهولم: أن الاختبار يشير  إلى أن فيروسH5N1 قد أشبع الماشية الألبان إلى حد كبير في جميع أنحاء البلاد".
 

وأردف العديد من خبراء الأمراض المعدية والمسؤولين الحكوميين أنهم يعتقدون أن عملية البسترة ستؤدي إلى تعطيل الفيروس المعروف أيضًا باسم أنفلونزا الطيور ومع ذلك قالت الوكالة إن هناك حاجة إلى اختبارات إضافية للتأكد من عدم وجود فيروس معد في الحليب.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء في آخر تحديث لها أنه حتى الآن لم تظهر دراسات الحليب بالتجزئة أي نتائج من شأنها أن تغير تقييمنا بأن إمدادات الحليب التجاري آمنة"

وقال الأستاذ المساعد في علوم الأغذية بجامعة كورنيل صامويل ألكين: لست قلقا بشأن الحليب نفسه فهذا يشير إلى أن الفيروس منتشر بين منتجات الألبان أكثر مما كنا نعتقد في السابق".

الولايات التي أعلنت عن ظهور أنفلونزا الطيور 

ويجدر الإشارة إلى أن هناك 8 ولايات أمريكية أكدت ظهور حالات إصابة بأنفلونزا الطيور في 33 من قطعان الألبان وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية.

كما تم التأكد من إصابة شخص واحد فقط  وهو عامل مزرعة في تكساس  بأنفلونزا الطيور خلال تفشي المرض الحالي ويعاني حاليا من التهاب الملتحمة وهو تهيج في العين يمكن أن يسبب احمرارًا وعدم راحة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط