الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فرنسا تختار شركات ألمانية وفرنسية في المناقصة الثانية للقاح أنفلونزا الطيور

فرنسا
فرنسا

اختارت فرنسا شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية وشركة سيفا للصحة الحيوانية الفرنسية لتوفير لقاحات أنفلونزا الطيور في إطار حملة تطعيم غير مسبوقة ضد المرض الذي أهلك أسراب الدواجن.

ضرر فرنسا من أنفلونزا الطيور 

وكانت فرنسا من بين الدول الأكثر تضررا من الانتشار العالمي لمرض أنفلونزا الطيور شديد العدوى في السنوات السابقة والذي أدى إلى نفوق عشرات الملايين من الدواجن في البلاد.

ودفع ذلك الحكومة الفرنسية إلى إطلاق حملة لتطعيم جميع البط ضد أنفلونزا الطيور في شهر أكتوبر  متحدية الحواجز التجارية التي تفرضها الدول التي تخشى انتشار الفيروس دون أن يلاحظه أحد. 

لقاح انفلونزا الطيور

وفي أول مناقصة للقاح في يوليو منحت الوزارة طلبًا لشراء 80 مليون جرعة لشركة "Boehringer Ingelheim" مما أثار احتجاجات من شركة Ceva التي طعنت في القرار أمام المحكمة. 

وسحبت الشركة الفرنسية استئنافها في وقت لاحق من ذلك الشهر قائلة: إنها لا تريد تأخير حملة التطعيم
 

وقالت شركة بوهرنجر إنجلهايم إنها ستقدم 34.2 مليون جرعة كجزء من المناقصة الثانية، وهي 61 مليون جرعة، مضيفة أنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أبريل.

وأردف مارك بريكازسكي الرئيس التنفيذي لشركة سيفا في بيان لرويترز أنه سعيد للغاية لاختيار حل لقاح سيفا".

وقالت شركة بوهرنجر إنجلهايم إنه كجزء من الصفقة القابلة للتجديد يمكن للشركة دعم السلطات الفرنسية لمدة أربع سنوات إذا ثبت أنه من الضروري مواصلة التطعيم ضد أنفلونزا الطيور

والجدير بالذكر أن فيروس انفلونزا الطيور اجتاح أسرابا في جميع أنحاء العالم في السنوات الماضية مما أدى إلى تعطيل الإمدادات وزيادة أسعار المواد الغذائية وإثارة المخاوف بشأن خطر انتقال العدوى بين البشر.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط