الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أشهر أشكال زراعة الشعر لدى الرجال.. اعرف إزاي

مشكلة الصلع
مشكلة الصلع

أنواع زراعة الشعر لدى الرجال.. يتسبب الصلع أو فقدان شعر الرأس الكثير من الإحراج والتوتر النفسي للشخص المتأثر به، و يمكن أن يؤثر هذا الإحراج على ثقتهم بأنفسهم وشعورهم بالجاذبية.

 

ولكن بعد التكنولوجيا الحديثة التى دخلت فى عالم الطب اصبح يمكن للأشخاص ذوي الصلع البحث عن علاجات مثل زراعة الشعر أو استخدام المنتجات التي تعمل على تحسين صحة فروة الرأس وتساعد على الحفاظ على الشعر القائم، أما عن زراعة الشعر للرجال، فتأتى باستخدام تقنية زراعة الشعر بالشعر الطبيعي، حيث يتم جمع وحدات الشعر من منطقة الرأس الخلفية والجانبية من فروة الرأس و زرعها في المناطق التي يعاني المريض من فراغات، و يتم القيام بالعملية تحت تخدير موضعي و تستغرق بضع ساعات، وتتمتع بنتائج طبيعية ودائمة في الغالب.

 

أنواع زراعة الشعر لدى الرجال

و هناك العديد من أنواع زراعة الشعر المختلفة للرجال، وخلال السطور التالية سنتعرف على بعض المعلومات عن الأنواع الأكثر شيوعاً كما وضحها مركز تركي ويز العالمي:

مشكلة الصلع 

1- زراعة الشعر بوحدات الجذر المستأصلة FUE

هذه هي التقنية الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي، حيث يتم استخراج وحدات الجذر المستأصلة من منطقة مؤهلة في الجسم (عادة من الجزء الخلفي من الرأس) ثم يتم زراعتها في المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر، وتستمى أيضا زراعة الشعر بالاقتطاف .

 

2- زراعة الشعر بوحدة الشريط FUT

 

تتم هذه العملية عن طريق استخراج شريط من فروة الرأس، ثم يتم فصل الوحدات الفردية للشعر وزراعتها في المنطقة التي تعاني من فقدان الشعر.

 

3- زراعة الشعر المباشر DHI

هذه التقنية تستخدم متخصصين في الزراعة المباشرة لزراعة الشعر في أي جزء من الرأس. يتم استخدام أدوات خاصة لفتح قنوات صغيرة في فروة الرأس، ويتم زراعة وحدات الشعر في هذه القنوات بشكل مباشر.

مشكلة الصلع 

 

 

4- النقش الجلدي للشعر SMP

هي تقنية لا تزرع الشعر بشكل فعلي، ولكنها تستخدم لتحسين مظهر الشعر وتقليل وضوح فروق الشعر والفراغات. يتم رسم خطوط جلدية دقيقة تشبه شعر الرأس على فروة الرأس باستخدام أدوات دقيقة.

 

هذه هي بعض الأنواع الشائعة لزراعة الشعر للرجال، يجب عليك التحدث مع طبيب مختص لتحديد النوع الأنسب لك ولحالتك الفردية.

 

اقرأ أيضا: أحدث صيحات عالم الموضة لعام 2024.. أبرزها الشعر المبهرج

تم نسخ الرابط