الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدينة العلمين الجديدة تحتضن قادة العالم وزعماء العرب

قبل القمة الثلاثية..

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

تستضيف مدينة العلمين الجديدة القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، وذلك في إطار احتضان مدينة العلمين الجديدة للعديد من قادة العالم وزعماء العرب الفترة الأخيرة.

مدينة العلمين الجديدة تحتضن قادة العالم وزعماء العرب

وكانت مدينة العلمين الجديدة قد احتضنت عدة رؤساء عرب كالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومحمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وحمد بن عيسى ملك البحرين، ومن زعماء العالم رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، وتران لو كوانج نائب رئيس الوزراء الفيتنامي.

زيارات مدينة العلمين الجديدة.. اجتماع الأمناء للفصائل الفلسطينية

فيما عقدت يوم الأحد 30 يوليو في مدينة العلمين الجديدة، أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن". وبحث اجتماع الأمناء العامين للفصائل، التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

اجتماع رئيس دولة الإمارات

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل في يوم السبت 5 أغسطس، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمدينة العلمين الجديدة. وذلك للتأكيد على قوة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك بين الدولتين، بما في ذلك مجالات الاقتصادية والتنموية.

زيارة ملك البحرين

كما استقبل أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم  السبت 5 أغسطس، بمدينة العلمين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حيث تناول الزعيمان العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة بين مصر والبحرين، سياسياً واقتصادياً وتنموياً.

القمة المصرية اليونانية

وشهد يوم الخميس 3 أغسطس إقامة  قمة مصرية يونانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان، بمدينة العلمين الجديدة، في أول زيارة لرئيس وزراء اليونان للمنطقة بعد إعادة انتخابه وتشكيل حكومته الجديدة.

اجتماع دولة فيتنام

بينما عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الخميس 27 يوليو، بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا مع تران لو كوانج، نائب رئيس الوزراء الفيتنامي وذلك للتأكيد على استمرار التنسيق بين فيتنام ومصر في المحافل الدولية، وتعزيز التبادل التجاري بين مصر وفيتنام.

القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية

جدير بالذكر أن القمة الثلاثية تعقد اليوم، وتناقش القمة وستبحث عن التصدي للتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، والحد من اغتصاب حقوقه الغير قابلة للتصرف، وإقامة دولة فلسطينية صاحبة السيادة المستقلة، التي احتُلت عام 1967، وعاصمتها القدس.

تم نسخ الرابط