الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رسالة شكر إلى طلاب الجامعات الأمريكية من داخل خيام النازحين في غزة

رسالة شكر على خيام
رسالة شكر على خيام النازحين

وجه النازحون في مدينة رفح الفلسطينية جنوب غزة رسالة شكر إلى طلاب الجامعات الأمريكية وخاصة جامعة كولومبيا، وذلك بعد الاعتصامات والمظاهرات التي أطلقوها لدعم الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع.

أحد النازحين في غزة 

النازحين في غزة يشكرون الطلاب الأمريكيين

وتداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، وهي مدونة عليها عبارات الشكر لطلاب جامعة كولومبيا الأمريكية.

رسالة شكر إلى طلاب جامعة كولومبيا

وفي هذا الصدد، قال أحد النازحين في غزة: «طبعا نقوم بكتابة هذه العبارات على خيامنا، لأنه لا نستطيع كتابة هذه العبارات، عبارات الشكر للطلبة الذين ساندونا على جدران منازلنا، لأنها جدران مهدمة، جدران قُصفت على رؤوسنا، قمنا بالكتابة على خيامنا التي تأوينا من الحر والشتاء».

رسالة شكر لطلاب الجامعات الأمريكية 

مظاهرات تضامنية مع فلسطين 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن شرطة بوسطن فضت اعتصام طلاب جامعة نورث إيسترن بالقوة، ولكن طلاب الجامعة عاودا التجمع وواصلوا ترديد شعارات تطالب بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مضيفة أن الشرطة الأمريكية اعتقلت عددًا من طلاب الجامعة، ممن الذين يرفضون الحرب الإسرائيلية على القطاع.

طلاب جامعة نورث إيسترن

اعتقال الطلاب بالجامعات الأمريكية

وفي سياق متصل، اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 500 طالبًا، أثناء مشاركتهم الفعالة في الاحتجاجات الواسعة التي تؤديد فلسطين في الجامعات في مختلف الدول، تنديدًا بالإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

تنظيمات أمريكية تدعم شعب فلسطين 

ويواصلون طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية اعتصامهم داخل الحرم الجامعي تضامنًا مع غزة، وقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب المعتصمين حتى منتصف ليلة الجمعة لإنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي.

مظاهرات طلاب الجامعات الأمريكية لدعم غزة 

مظاهرات لدعم غزة

تجدر الإشارة إلى أن موجة كبيرة من الاحتجاجات الواسعة انطلقت بين الطلاب في الجامعات الأمريكية، متضامنين مع أهالي غزة، وتنديدًا بـ الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وقد سلطت الضوء على القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وفعالة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط