الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أثناء مشاركته بكسر الحصار عن غزة.. الناشط الأمريكي تيغي باري يشهر إسلامه

إسلام الناشط الأمريكي
إسلام الناشط الأمريكي تيغي باري

في ظل تدفق الحركات التضامنية مع أهالي غزة في تركيا، أشهر الناشط الأمريكي، تيغي باري، من حركة الرمز الوردي إسلامه في ساحة آيا صوفيا بإسطنبول تركيا، والذي قد جاء إليها للمشاركة في أسطول الحرية لكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

إسلام الناشط الأمريكي تيغي باري

وتداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لفتاة تركية وهي تلقن الناشط الأمريكي الشهادتين وهو يرددها ويعتنق الدين الإسلامي، وسط الفرحة العارمة بين المواطنين، وانطلاق عبارات الشكر والحمد على إسلامه، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية.

كسر الحصار عن غزة 

وفي وقت سابق، أعلن أسطول الحرية "مافي مرمرة 2" التركي استعداده لكسر الحصار عن غزة الأيام المقبلة، لذا يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات مكثفة لمداهمة الأسطول التركي.

تدمير الأنفاق بين الحدود المصرية وغزة 

ومن جهة أخرى، أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، تدمير 1500 نفق، فضلًا على تقوية الجدار الحدودي مع غزة، وذلك ضمن المبادرة المصرية الواسعة للقضاء بشكل نهائي على الأنفاق، مشددًا على أن الدولة المصرية لها السيادة الكاملة على أرضها، كما أنها لديها السيطرة التامة على حدودها كاملة الشمالية الشرقية مع قطاع غزة أو إسرائيل.

تدمير أنفاق في الحدود مع غزة 

أخبار غزة

وفي سياق متصل، أضاف أن الآونة الأخيرة شهدت ادعاءات ومزاعم باطلة بشأن عملية تهريب الذخائر والمتفجرات من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود أنفاق بين الحدود المصرية وغزة، بناءً على تصريحات لمصادر إسرائيلية مطلعة، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط