الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول: الاتصالات بين مصر وإسرائيل لوقف حرب غزة تقتصر على وفود أمنية

فلسطين
فلسطين

أكد مصدر رفيع المستوى أن الاتصالات لوقف حرب غزة بين مصر وإسرائيل تقتصر على وفود أمنية فقط، ولا صحة لما تداولته وسائل إعلامية بشأن لقاءات مخططة لمسؤولين مصريين مع إسرائيليين.

رفح الفلسطينية 

اجتياح رفح الفلسطينية

وأوضح أن الاتصالات المصرية تتم مع جميع الأطراف، مشددًا على أن هدفها هو التوصل إلى هدنة فورية وعاجلة لوقف الحرب في غزة، وإنهاء المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مجددًا تحذير مصر من التداعيات الخطيرة إذا عزمت إسرائيل على اجتياح رفح الفلسطينية.

اتصالات مصرية لوقف حرب غزة 

وكان قد أكد مصدر مصري مسؤول رفيع المستوى أن كافة الاتصالات التي تجريها الدولة المصرية مع كافة الأطراف، هدفها وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة، بالإضافة إلى إقرار حالة من الهدنة في القطاع.

غزة 

الدور المصري في وقف الحرب في غزة

كما أوضح المصدر المسؤول أن بعض التقارير الإعلامية تتناول الدور المصري بشكل غير صحيح، وذلك ما ترفضه الدولة المصرية بشكل قاطع.

مفاوضات لوقف الحرب في غزة 

فيما أعلن نائب حركة حماس، خليل الحية، أن الحركة ستنتظر الرد على موقفهم من قبل الوسطاء وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنهم لا يريدون الاحتفاظ بالأسرى، كما أنهم جادون في إطلاق سراحهم ضمن مفاوضات جادة.

حماس 

مفاوضات حماس وإسرائيل

وفي سياق متصل، أكد نائب حركة حماس أن عدم تقدم المفاوضات يعود إلى التعنت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بيد أن الإشكال الحقيقي هو عدم قبول إسرائيل بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط