الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصفهم بحشود معادية للسامية.. نتنياهو يهاجم الاحتجاجات الطلابية الأمريكية لدعم غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

تزامنًا مع انطلاق الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية الداعم لأهالي غزة، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى وقف الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية.

نتنياهو يعارض المظاهرات الداعمة لقطاع غزة

وظهر بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر له تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وهو يعارض الاحتجاجات الطلابية الأمريكية التي تطالب بمنع الغزو الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا: «إن ما يحدث في الجامعات الأمريكية أمر مروع.. الحشود المعادية للسامية استولت على الجامعات الرائدة.. إنهم يدعون إلى إبادة إسرائيل ويهاجمون الطلاب اليهود.. ويهاجمون أعضاء هيئة التدريس اليهود».

احتجاجات طلابية تدعم فلسطين 

بنيامين نتنياهو

كما أضاف نتنياهو: «هذا يذكرنا بما حدث في الجامعات الألمانية في ثلاثينيات القرن الماضي.. هذا شيء لا يمكن السيطرة عليه... يجب أن يتوقف.. يجب إدانته وإدانته بشكل قاطع.. لكن هذا لم يحدث.. رد فعل العديد من رؤساء الجامعات كان مخزيا.. الآن ولحسن الحظ استجاب العديد من المسؤولين الحكوميين والمحليين والفيدرائيليين بشكل مختلف.. لكن يجب أن يكون هناك المزيد للقيام به».

احتجاجات الطلاب الأمريكيين لدعم غزة 

ويواصل طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية اعتصامهم داخل الحرم الجامعي تضامنًا مع غزة، وقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب المعتصمين حتى منتصف ليلة الجمعة لإنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي.

مظاهرات طلابية تدعم غزة 

مظاهرات لدعم غزة 

وانطلقت موجة كبيرة من الاحتجاجات الواسعة بين الطلاب في الجامعات الأمريكية، متضامنين مع أهالي غزة، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، حيث سلطت الضوء على القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وفعالة. 

احتجاجات أمريكية لدعم غزة

كما تسببت الاحتجاجات الأمريكية للطلاب في حدوث انتفاضة كبيرة بين جامعات الدول الأجنبية، حيث وصل عدد الجامعات التي شاركت في الثورة الداعمة للشعب الفلسطيني إلى 33 جامعة.

فلسطين 

احتجاجات داعمة لأهالي غزة

وفي سياق متصل، تداولت فيديوهات جمة على منصات التواصل الاجتماعي لطلاب الجامعات الأجنبية، بتنظيم احتجاجات رافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث التحقت جامعة السوربون في فرنسا، والتي تُعرف بأنها أعرق الجامعات في أوروبا بركب الحراك الطلابي، ممسكون بعلم فلسطين ومرتدين الوشاح الفلسطيني، ويرددون هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، وسط محاولة الشرطة الفرنسية لقمع حركة الطلاب.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط