الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: حققنا قدرا كبيرا من التقدم في الرقمنة لكنه غير كاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال افتتاح مراكز البيانات والحوسبة الحسابية، أنه تم تحقيق قدرا كبيرا من التقدم في الرقمنة لكنه مازال غير كاف.

وأشار الرئيس السيسي، إلى وجود تكلفة كبيرة لرقمنة مدينة العدالة لتحقيق التقدم المطلوب.

تجهيز العنصر البشري

وقال الرئيس السيسي، إن قطاع الاتصالات من الممكن أن يستوعب عمالة كبيرة، ويجب تجهيز العنصر البشري للاستفادة من ذلك، لافتا إلى أن هدفهم الاستفادة من قدرات الإنسان لتحقيق التنمية.

قطاع التعهيد

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم الاهتمام بقطاع التعهيد في المدارس والجامعات واختيار الأصلح سيحقق النمو المطلوب، مشيرا إلى أنه تم تحقيق قدرا كبيرا من التقدم في قطاع التعهيد، لكنه لا يتناسب مع عدد السكان.

الرئيس السيسي

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية، أن مصر تمتلك موقعا مميزا يمكن استغلاله جيدا في الكابلات البحرية، بحيث تعتبر مصر نقطة ومحورا رئيسيا لنقل البيانات في العالم.

نقل البيانات

وقال الرئيس السيسي، إنه من الضروري تجهيز بنية أساسية متكاملة للحفاظ على دور مصر كنقطة رئيسية لنقل البيانات في العالم، مشيرا إلى أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

الرقمنة في مصر

ولفت الرئيس السيسي، اليوم، إلى أنه عند إنشاء العاصمة الإدارية سعوا لتحقيق الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تم تأمين شبكة البيانات بشكل كامل، قائلا "حرصنا على أن تحقق الرقمنة في مصر التقدم المطلوب".

ولفت الرئيس السيسي، إلى أنه طلب أن تكون مدينة العدالة رقمية بشكل كامل وتم تعديل التصور الهندسي لتحقيق ذلك.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط