الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل تؤثر سماع الموسيقي على الصحة العقلية؟.. التفاصيل

الموسيقي
الموسيقي

تعد الموسيقي من أهم العادات المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، لذلك يحرصون على الاهتمام كل ماهو جديد بها، وأيضا معرفة أهمية وبروز الموسيقى والسعادة التي تجلبها للعالم مع تقدير الفنانين الذين ينتجونها.

 

الموسيقى والصحة العقلية

سوف نتعرف كيفية تأثير الموسيقى على الصحة العقلية وتستفيد منها، ووفقا لما ورد يشبكة "تايمز ناو نيوز"، فيما يلي: 

 

إزالة التوتر

في بعض الأحيان يظن معظم الأفراد، بأن سماع الموسيقي، الهدف منها الهروب من أي  ضغوطات في حياتهم، التي تغمرها الحياة، كما تساعد في التقليل من التوتر بشكل جيد. 

الموسيقي

 

ذاكرة محسنة

يميل العديد من الأشخاص إلي الاستماع بالأغاني المتعددة اللغات، ومع ذلك يسهل فهمها، حيث لا تعرف الموسيقى أي عوائق وهي تهدف إلى جمع الناس معًا.

 

ويُظهر البحث المنشور في مجلة Memory & Cognition بعنوان "الغناء يمكن أن يسهل تعلم اللغة الأجنبية"، فوائد الموسيقى المعززة للذاكرة.

 

 

 

تخفيف الآلام

تساعد الموسيقي على تقليل الشعور بالتعب أو الآلام، يرجع هذا للتأثيرات العلاجية للموسيقى، وهناك تأثير الموسيقى، وهو يصبح تدخل تمريضي للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيبروميالجيا"، تم العثور على فوائد تخفيف الألم للموسيقى بين المرضى.

 

العلاج بالموسيقى

يستخدم بعض الأشخاص الموسيقي كوسيلة للطرق العلاجية، أيضا يعد علاج جيد للصحة العقلية والجسدية، ويتضمن أيضا فكرة الغناء والاستماع إلى الموسيقى وكتابة الموسيقى ومناقشة الموسيقى أو حتى تأليف الموسيقى، وغيرها من الأفكار.

 

لذلك تتعدد أشكال الموسيقي، والتي تتصمن العلاج بالموسيقى العلاج بالموسيقى المجتمعية، والعلاج بالموسيقى بينينزون، والعلاج بالموسيقى في نوردوف روبينز، والعلاج النفسي الصوتي.

 

ويمكن أن تساعد الموسيقى فى حالات مثل الصداع والقلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة "PTSD" والأرق، نظرًا لكونه مناسبًا للأشخاص من جميع الفئات العمرية، كما يتم استخدامه من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية كطريقة علاج إضافية أثبتت فعاليتها حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: قاطعته والدته 5 سنوات وكان يخاف من الإنجاب.. أسرار في حياة عمار الشريعي بذكرى ميلاده

تم نسخ الرابط