الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يُشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

مدبولي
مدبولي

شارك مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

الجلسة الافتتاحية

وعقدت الجلسة الافتتاحية بعنوان "رؤية جديدة للتنمية العالمية"، والتي شهدت حضوراً ضخما من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين المُشاركين في فعاليات الاجتماع الخاص ل المنتدى الاقتصادي العالمي؛ والمنعقد في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وعلى هامش الاجتماع، التقى مصطفى مدبولي عددًا من القادة ورؤساء الحكومات، من بينهم بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، فشهد اللقاء بينهما التأكيد على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين القاهرة وعمّان، وأكدوا ضرورة تكثيف جهود التنسيق المشتركة في مواجهة التحديات الإقليمية الحالية.

مدبولي

والتقى رئيس الوزراء، كريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، حيث أشاد مصطفى مدبولي بالتعاون القائم بين الحكومة والصندوق، لافتا إلى أن موافقة الصندوق على زيادة قيمة التمويل المُقدم لمصر يعكس الثقة الكبيرة التي يحظى بها الاقتصاد المصري لدى الصندوق، وأكدت كريستالينا جورجيفا أن الصندوق يدعم الدولة المصرية فيما تتخذه من إجراءات هدفها الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، حيث أشادت بما تم اتخاذه من خطوات لها أثر إيجابي على الاقتصاد المصري.

الإصلاح الاقتصادي

ومن جانبها، وخلال الجلسة الحوارية، نوهت كريستيالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، لأهمية الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة المصرية في تحقيق النتائج المرجوة في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط