الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيلون ماسك يزور الصين بينما تسعى تسلا إلى طرح تكنولوجيا القيادة الذاتية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

التقى مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك، اليوم، مع أحد كبار القادة الحكوميين في العاصمة الصينية، في الوقت الذي تستعرض فيه شركات صناعة السيارات في البلاد أحدث طرازاتها من السيارات الكهربائية، في معرض بكين للسيارات.

رئيس مجلس الدولة الصيني 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، قوله لـماسك إنه يأمل أن تعمل الولايات المتحدة بشكل أكبر مع الصين على التعاون المربح للجانبين مستشهداً بعمليات شركة تسلا في الصين كمثال ناجح للتعاون الاقتصادي، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية CCTV في برنامجها الإخباري المسائي الرئيسي.

وذكر تقرير سابق لقناة CCTV على الإنترنت أن ماسك جاء بدعوة من المجلس الصيني، لتعزيز التجارة الدولية والتقى برئيسه رين هونغ بين لتبادل وجهات النظر حول مزيد من التعاون ومواضيع أخرى.

ويعد إيلون ماسك بالنسبة للصين الترياق المرحب به للحديث المتشدد من المسؤولين الأمريكيين، وذلك ظهر مؤخرًا خلال زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن. 

تجدر الإشارة إلى أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان ماسك سيزور معرض السيارات، الذي يستمر حتى هذا الأسبوع.

والجدير بالذكر  أن شركات صناعة السيارات الصينية والشركات الناشئة قد أطلقا مجموعة من السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة، بعضها يتنافس وجهاً لوجه مع شركة تسلا مما يؤدي إلى تقويض الشركة الأمريكية من حيث السعر.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط