الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية البريطانية: هناك عرض لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يوم

وزير الخارجية البريطانية
وزير الخارجية البريطانية

أكدت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم، وجود عرض لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يوم، مقابل إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وشددت الخارجية البريطانية على إسرائيل بضرورة دعم حل الدولتين، معتبرة أن ذلك يصب في مصلحتها على المدى الطويل، مدعية بأن إيران تزعزع الاستقرار في المنطقة من خلال دعمها لحماس والحوثيين وحزب الله.

مستجدات أوضاع غزة 

وكان قد أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، في تصريحات له في المنتدى الاقتصادي العالمي، أنه يجب أن نضع حدا للأزمة الجارية في قطاع غزة من أجل حل القضية الفلسطينية، مجددًا رفضه لأي حل عسكري في رفح الفلسطينية، وأكد ضرورة تجنب كارثة إنسانية بحق المدنيين والنازحين.

وقف حرب غزة

وأكد وزير الخارجية، ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على تحقيق حل الدولتين ووقف التصعيد في المنطقة، وأشار إلى وجود مقترح مطروح على الطاولة بشأن الوصول إلى هدنة في قطاع غزة وعلى الجانبين دراسته.

مدبولي

وفي سياق متصل، أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة مستعدة لتوفير كل أنواع الدعم للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يجب العمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يسمح لنا ببدء عملية المفاوضات مرة أخرى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط