الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جامعة السوربون الفرنسية تلغي الدراسة والامتحانات اليوم بسبب الاعتصامات الداعمة لغزة

جامعة سوربون الفرنسية
جامعة سوربون الفرنسية

تزامنًا مع انطلاق الحراك الطلابي في الجامعات لدعم غزة، وتنديدًا بالإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، ألغت جامعة السوربون الفرنسية الدراسة والامتحانات، اليوم الإثنين، بعد ما حاصر الطلاب لمبنى الجامعة، كما أنهم نصبوا خيام اعتصامات بفناء الجامعة وداخل القاعات.

مظاهرات لدعم فلسطين 

ويمتد الحراك الطلابي الداعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الكثير من الجامعات الأجنبية في دول الغرب، وذلك بعدما اكتشف الطلاب تواطؤ الجامعات مع الإبادة الجماعية في غزة، فضلًا على عقد صفقات الأسلحة لإعانة قوات الاحتلال الإسرائيلي، لذا رضخت إدارة جامعة يورك البريطانية للإرادة والضغط الطلابي، لتعلن سحب استثماراتها بالكامل من جميع شركات الأسلحة.

اعتصامات لدعم غزة 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن شرطة بوسطن فضت اعتصام طلاب جامعة نورث إيسترن بالقوة، ولكن طلاب الجامعة عاودا التجمع وواصلوا ترديد شعارات تطالب بوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مضيفة أن الشرطة الأمريكية اعتقلت عددًا من طلاب الجامعة، ممن الذين يرفضون الحرب الإسرائيلية على القطاع.

طلاب جامعة نورث إيسترن

اعتقال الطلاب بالجامعات الأمريكية

وقد اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 500 طالبًا، أثناء مشاركتهم الفعالة في الاحتجاجات الواسعة التي تؤديد فلسطين في الجامعات في مختلف الدول، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام أمريكية.

تنظيمات أمريكية تدعم غزة

ويواصلون طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية اعتصامهم داخل الحرم الجامعي تضامنًا مع غزة، وقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب المعتصمين حتى منتصف ليلة الجمعة لإنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط