الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل محاكمة المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

محاكمة 10 متهمين
محاكمة 10 متهمين باختطاف نجل وزير الصحة الأسبق

قررت الدائرة 36 ​​لمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بزينهم، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا باختطاف نجل وزير الصحة الأسبق إلى جلسة 26 مايو.

تأجيل محاكمة 10 متهمين باختطاف نجل وزير الصحة الأسبق

وأسماء المتهمين في القضية رقم 11917 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 أكتوبر بموجب أمر الإحالة، هم: هم كلا من، م.ح - و"م.س" و"ع. ح"  و " ع.ج" و"س. ح " و" م.ع " و" م.م" و"ز.ع" و "م.س" وه.ع".

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين، بتاريخ 17 سبتمبر 2023، بمنطقة أول أكتوبر، قاموا باختطاف المجني عليه عمر حاتم مصطفى، عن طريق الاحتيال والإكراه، وذلك عقب وجود علاقة ودية بين الأخير والمتهم الأول، وبعد أن تأكد الأخير من أنه ميسور الحال، قام هو وبقية المتهمين بتكوين عصابة واتفقوا على اختطاف الضحية.

وأشارت أوراق القضية إلى أن المتهمين وضعوا خطة دقيقة لإعداد المتهم الأول وقسموا الأدوار بينهم مستغلين الليل كغطاء لهم، وبدأوا باصطحاب المتهم الأول لنقل المجني عليه إلى مكان تواجد المتهمين الثاني إلى السابع على الطريق العام وحالما قبضوا عليه مع عصابتهم، نقلوه باستخدام مركبته ومركبات أخرى، وهددوه بالسكين – الوصف الرابع - إلى إحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - بشتيل - أوسيم - منطقة الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى بموقع المتهمين من الثامن إلى العاشر - مملوكة للأسرة المتهم الثاني في 95 شارع راغب باشا الحمراء قسم ثاني طنطا – محافظة الغربية، وتمكنوا من ذلك والوسيلة هي إبعاده عن أعين أهله، كما تبين التحقيقات.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين احتجزوا المجني عليه عمر حاتم مصطفى دون أمر من أحد الحكام المختصين بذلك، وفي غير الحالات المنصوص عليها في القوانين واللوائح، وأنهم - وبعد ارتكابهم الأفعال محل التحقيق - إلى التهمة الأولى.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين احتجزوا المجني عليه في الوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذلك الوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثاني، حيث تناوبوا على منعه من مغادرة تلك الوحدات السكنية وكذلك من حرية التنقل أثناء مدة الواقعة، على ما تبين من التحقيقات.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين قاموا بسرقة مبالغ مالية ومنقولات موضحة بالأوراق مملوكة للمجني عليه المذكور، وذلك عن طريق الإكراه عليه، حيث تضمنت خطتهم الاستيلاء على أمواله، بعد أن تمكنوا من ذلك من خلال تنفيذ خطتهم الإجراءات بدلا من التهمتين السابقتين وتحت التهديد بالسكين موضوع الاتهام.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط