الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: إدخال المساعدات بحرًا إلى غزة أنر مؤقت وسينتهي

غزة
غزة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن عملية إدخال المساعدات إلى غزة بحريًا مؤقتة، كما أنها ستنتهي بأمر من وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، مضيفًا: «لدينا ثقة في تعاون إسرائيل معنا في عملية نقل المساعدات بحرًا إلى قطاع غزة».

تطبيق حل الدولتين 

وكانت قد شدد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان، على الشركاء الأوروبيين في دفع إسرائيل نحو تطبيق حل الدولتين، وذلك أثناء الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي.

فلسطين 

القضية الفلسطينية 

من جانبه، أعرب وزير الخارجية النرويجي، إسبن بارث إيدي، تضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة، حيث قال: «نؤمن بضرورة إنشاء دولة فلسطينية في سياق حل الدولتين».

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما شدد وزير خارجية النرويج على ضرورة التفكير في كيفية المضي نحو حل مستدام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما أنه لا يجب الاكتفاء بوقف الحرب في غزة والعودة إلى ما قبل 7 أكتوبر.

غزة 

مستجدات أوضاع غزة

وانطلق الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي رفيع المستوى، اليوم الإثنين، بشأن التطورات المستجدة في قطاع غزة، فضلًا على بحث جهود تطبيق حل الدولتين.

حرب غزة 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم، وجود عرض لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 40 يوم، مقابل إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط