الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«البرهان»: السودان يواجه مؤامرة تستهدف كيان ومصير شعبه

بالمصري

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قائد القوات المسلحة السودانية، إن السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث، مشيرًا إلى أنها تستهدف كيان وهوية وتراث ومصير الشعب السوداني.

اشتباكات عنيفة بالسودان

وأضاف البرهان في كلمة له، صباح اليوم الإثنين، أن الشعب السوداني يواجه منذ 15 أبريل الماضي أحداث واشتباكات عنيفة، قائلًا: «السودان يواجه أبشع فصول الإرهاب وجرائم الحرب، على يد مليشيا المتمرد الخائن محمد حمدان دقلو (حميدتي) وأعوانه».

قوات الدعم السريع 

وتابع البرهان: «قائد قوات الدعم السريع وأعوانه، قادوا أكبر ظاهرة قامت على التضليل والكذب وتزييف الحقائق والخداع، وشراء ذمم الناس في تاريخ هذا البلد، تحت راية ولافتة زيف مؤسسة تسمى بالدعم السريع، واستمرت المحاولات منذ 2019، مستغلين ثورة ديسمبر المجيدة؛ لتمرير مشروع قائد المليشيا الذي يقوم على نشر الفوضى، واختلاق الأزمات الاقتصادية والأمنية، واستثمار التجاذبات السياسية، للرجوع بالبلاد إلى عهد ما قبل الدولة الحديثة».

وتشهد منطقة نيالا بدرافور في  السودان معارك جمة تدور بين قوات الدعم والجيش السوداني، مما أسفر عن مقتل 126 شخص وعدد كبير من الجرحى بجروح متفاوتة.

وازدادت الأوضاع الأمنية سوءاً في جنوب درافور، مع انتشار كبير للأسلحة وحشود المسلحين، واستخدام جميع أنواع الأسلحة في تلك المنطقة.

تم نسخ الرابط