الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكل أسئلة امتحانات نهاية العام 2024.. مصدر تعليمي يوضح

امتحانات نهاية العام
امتحانات نهاية العام 2024

تزامنًا مع اقتراب عقد امتحانات نهاية العام 2024، يبحث العديد من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وأولياء الأمور عن شكل أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث يستعد الطلاب لعقد امتحانات الترم الثاني انطلاقًا من يوم 8 مايو المقبل.

ويرصد "بالمصري"، شكل أسئلة امتحانات نهاية العام 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، فضلًا عن المواد غير المضافة للثانوية العامة، خلال السطور التالية.

 

شكل أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024

 

شكل أسئلة امتحانات نهاية العام 2024

وقال مصدر تعليمي، في تصريحاته الخاصة لـ"بالمصري"، إن أسئلة امتحانات نهاية العام 2024، سوف تكون من المنهج بأكمله، مؤكدًا أنه سيتم وضع الأجزاء التي تُقيم طلاب المدارس في اختبارات الشهور بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري.

امتحانات نهاية العام 2024

وأوضح المصدر، أن المديريات تلزم الإدارات التعليمية بوضع أسئلة امتحانات الترم الثاني، وفقًا للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تضمن كل جزيئات المنهج الدراسي لجميع المراحل التعليمية.

 

امتحانات الترم الثاني 2024

 

مواصفات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

ونظرًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم، ستكون مواصفات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير حتى في عدد الأسئلة، لافتة إلى أنها لا تتضمن أية أسئلة مقالية وستقتصر على الأسئلة الموضوعية فقط «اختيار من متعدد».

شكل أسئلة المواد غير المضافة للمجموع

وأوضحت الوزارة، أنه لم يتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، كما أنه يشترط على طلاب الثانوية العامة الحصول على 50% فأكثر من مجموع درجات هذه المواد، مشيرة إلى أنها مواد نجاح ورسوب، وفي حال حصول الطلاب على أقل من 50% يدخلون دور ثانٍ.

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

 

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

الجدير بالذكر، أن الإدارة المركزية للتعليم العام والإدارة العامة للتعليم الثانوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، توضح فيه مواعيد الامتحانات المقررة لجميع المراحل الدراسية المختلفة، ويمثل جدول امتحانات الترم الثاني في الآتي:

  • امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية: تبدأ يوم 8 مايو المقبل حتى 23 مايو 2024، لمراعاة أيام أعياد الأخوة المسيحيين، والتي تنطلق من يوم 4 مايو حتى 7 من الشهر ذاته.
  • امتحانات الدبلومات الفنية: تبدأ من يوم 25 مايو حتى يوم 6 يونيو المقبل.
  • امتحانات الثانوية العامة: تبدأ من 10 يونيو المقبل وتنتهي في 20 يوليو 2024، حيث يعد يومي 8 و9 يونيو أيام تحضير لجان سير الامتحانات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط