الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن إلى غزة اليوم عبر معبر إيريز

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مغادرة أول شحنة مساعدات إلى غزة، اليوم الثلاثاء، من الأردن من خلال معبر إيريز، مؤكدًا دعمهم لجميع الجهود المبذولة لزيادة المساعدات المتدفقة نحو قطاع غزة.

مساعدات غزة 

مساعدات إلى غزة

وشدد بلينكن على ضرورة أن يكون هناك قائمة واضحة للمساعدات إلى غزة، مضيفًا: «لمسنا تقدمًا ملحوظًا مؤخرًا في تقديم المساعدات لغزة»، كما أن الرصيف البحري في غزة سيكون جاهزًا خلال أسبوع.

مبادرة أغيثوا غزة

تجدر الإشارة إلى أنه وصلت فجر اليوم إلى ميناء رفح البري، على الحدود المصرية الفلسطينيَّة، القافلة السابعة لبيت الزكاة والصدقات ضمن الحملة العالمية أغيثوا غزة، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مكوَّنة من 115 شاحنة محملة بمستلزمات الإيواء والمعيشة وكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية؛ تمهيدًا لدخولها قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وبمشاركة 85 دولة حول العالم.

مساعدات غزة 

وفي سياق متصل، وصل حتى الآن حجم إجمالي المساعدات بالقافلة (1840) طنًّا، متضمنة المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل: الأرز، والدقيق، والزيوت، والسمن، والمكرونة، والمعلبات سريعة التحضير، والتمور، والأجبان، والألبان، والمياه المعدنية، والعصائر، وغيرها من المواد التي تُشكِّل ضرورةً أساسية للنظام الغذائي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط