الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يستقبل نظيره الفرنسي اليوم

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

يستقبل وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الخارجية.

ومن المقرر أن يشهد الوزيران جلسة مباحثات موسعة بشأن الأوضاع الراهنة على الساحة الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

المنتدى العالمي بالرياض

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان له، أن وزير الخارجية سامح شكري شارك في فعالية للقادة الاقتصاديين العالميين حول النمو وتعزيز الأمن العالميين، وذلك بحضور رئيسي كل من رواندا، ونيجيريا، ومدير عام صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء وقادة القطاع الخاص.

مباحثات وزير الخارجية 

وشارك وزير الخارجية أيضًا في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحضور وزير الخارجية الأردني، ووزير النقل السعودي، ورئيس شركة ميرسك، فضلًا عن عدد من الشخصيات البارزة الأخرى، وجاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع المنتدى العالمي بالرياض.

 

وزير الخارجية اليوم 

 

فعاليات سامح شكري 

وأوضح «أبو زيد»، أن سامح شكري حرص خلال الفعالية الأولى على استعراض سبل الخروج من الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بالاعراب عن التطلع نحو حل الدولتين دون الحرص على تبني خطوات تنفيذية في هذا الإطار.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط