الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار العنب

العنب
العنب

أرجع حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، ارتفاع أسعار العنب الذي وصل سعره إلى 120 جنيها للكيلو، إلى عدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب، مشيرا إلى أن العنب المعروض في الأسواق حاليا بشائر المحصول وكمياته قليلة جدا.

أنواع العنب في مصر

وأضاف أبوصدام، في تصريحات لـ “ بالمصري” أن أصناف العنب الموجودة حاليًا بالأسواق هي أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير لانها مبكرة النضج، ومنها صنف عنب الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس ويبدا نضجها في شهر مايو ويستمر حتي شهر سبتمبر وتكون أسعارها مرتفعه نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهوره في الاسواق بعد غيابه لفترة كبيرة.

وأشار نقيب الفلاحين، أن أسعار العنب ستبدا في الانخفاض تدريجيا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا  والأنواع متاخرة النضج، مثل الكريمسون والانواع البلدي كالعنب البلدي و الرومي الأحمروالبناتي والتي يبدأ نضجها في شهر يونيو ويستمر حتي شهر نوفمبر.

موعد انخفاض سعر العنب

وأكد أبوصدام، أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، لافتًا إلى أن مصر بها أكثر من 200 الف فدان من العنب متوسط انتاج الفدان 12طن  وهي تنتج كميات كبيره تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيره لدول الاتحاد الاوربي وروسيا ودول شرق اسيا والصين والدول العربية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط