الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رغم فتح التصدير.. نقيب الفلاحين: تراجع أسعار البصل والكيلو بـ 5 جنيهات (تفاصيل)

البصل
البصل

شهدت أسعار البصل، انخفاضًا في الأسواق المحلية، وصل سعركيلو البصل إلى 5 جنيهات، رغم فتح باب التصدير، وذلك بعد توقعات حسين أبوصدام نقيب الفلاحين هذا السعر في شهر إبريل، وتحديه للإعلامي أحمد موسي على الهواء.

أسباب انخفاض أسعار البصل

وأرجع أبوصدام، سبب انخفاض أسعار البصل، إلأى عدة أسباب منها، زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره رغم فتح باب التصدير، حيث أقبل المزارعين علي زراعة مساحات كبيرة من البصل بعد ارتفاع سعره إلى مستويات قياسية الـ 50 ألف جنيه للطن الواحد مما اجبر الحكومه لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل وتمديد القرار حتي نهاية شهر مارس الماضي.

وأشار أبوصدام، إلى أننا في بداية موسم حصاد البصل وتتعدي المساحة المنزرعة الـ 300 الف فدان بمتوسط انتاجيه  نحو 18 طن للفدان الواحد متوقعا انتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم.

وتوقع نقيب الفلاحين، أن تستمر أسعار البصل في التراجع خلال الفترة المقبلة، نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليًا وعالميًا مما ادي لزيادة الانتاج ولاننا في بداية  موسم تقليع البصل بمصر.

وتحتل مصر المركز الرابع عالميًا في إنتاج البصل، وهذا يجعلها قادرة على تلبية احتياجاتها من هذا المنتج وتحقيق الإكتفاء الذاتي منه.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط