الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري نفسي يوضح خطوات التخلص من الاكتئاب بسهولة

الاكتئاب
الاكتئاب

الحزن أو الاكتئاب أمور تحدث لنا جميعا بشكل شبه يومي، الأمر الذي يتطلب أسلوب معين للتعامل معها، لذلك يبحث العديد عن خطوات التخلص من الاكتئاب بسهولة.

وأوضح دانيال آمين الخبير النفسي المعروف بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك بعض الأشياء التي تساعد كل شخص لديه إحساس بالغضب أو الاكتئاب على الخروج سريعا من دائرة الأفكار السلبية.

 

خطوات التخلص من الاكتئاب بكل سهولة

وطبقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، وقدم استشاري النفسي الشهير، إن مجرد تعلم التشكيك في أفكارك السلبية يمكن أن يساعدك في التغلب عليها أو على الأقل منع التعلق بها.

 

وأضاف الطبيب النفسي خلال مقطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك”، أن معظم الناس يميلون إلى العزلة مع مشاعرهم السلبية والاستغراق فيها، لكن الأفضل هو التخلص منها من الجذور.

الاكتئاب

 

 

كما أشار إلي أنه عند الشعور بالتعب أو الحزن أو التوتر، يجب في هذا الوقت تدوين كل ما يجعلك تشعر بالغضب، وبعد ذلك اسخر منه بقلب حقيقته للعكس تماما”.

 

وتابع خبير النفسي، بأنه عند الاعتقاد بعدم الوصول للأهداف، قم بقلب الأمر للعكس وقل ”حققت حلمي"، لافتا: "عندما تتعلم أن تتساءل عن أفكارك، فإنك لا تصدقها - وبعد ذلك لا ترتبط بها، ولا تجعلك تشعر بالسوء".

 

 خطوات التخلص من الاكتئاب بكل سهولة

 

-حدد مصدر السلبية واستبدله بالإيجابية.

 

-ابحث عن شخص ما للتحدث إليه: سواء كان صديقا مقربا أو فردا من العائلة أو أخصائي رعاية صحية وتحدث إليه.

 

-قوم بفعل ما يجعلك سعيدًا في حياتك، ويعزز الصحة، ومن بينها الاهتمام بصحة البشرة مع العناية بتناول أفضل الأكلات، و صنع الخبز. 

 

-ابذل جهدا واعيا لتحسين حياتك: يمكن أن يكون ذلك في شكل إعادة التفكير في نظامك الغذائي، أو ممارسة المزيد من التمارين، أو إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين.

 

اقرأ أيضا: سر سيطرة الشعور بالوحدة على لاعبي كرة القدم.. استشاري نفسي يوضح


 

تم نسخ الرابط